حجم الخط

- Aa +

الأثنين 2 ديسمبر 2019 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

وفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود أخ العاهل السعودي

الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود انتقل إلى رحمته تعالى اليوم الاثنين عن عمر يناهز 88 عاماً

وفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود أخ العاهل السعودي
الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود

توفي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود؛ الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الاثنين عن عمر يناهز 88 عاماً.

ونعى الديوان الملكي الأمير الراحل المولود في عام 1931، وهو أحد أبناء الملك مؤسس المملكة الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود.

وكان الأمير متعب بن عبدالعزيز أحد أعضاء هيئة البيعة، وشغل عدة مناصب وزارية حتى العام 2009، حيث قدم حينها استقالته من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

لماذا فرضت الضريبة الانتقائية حتى على مشروبات بدون سكر في السعودية؟

الهيئة العامة للزكاة والدخل بدأت في تطبيق نظام الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة حتى تلك التي دونت عليها الشركات المصنعة "بدون إضافة سكر"

الإطاحة بـ إمبراطور الدعوجة الذي أدعى بأنه مستشار بالديوان الملكي السعودي

المباحث الإدارية تقبض على سمسار سعودي كان يدعي بأنه مستشار في الديوان الملكي وبأنه قريب من ولاة الأمر ليستدرج ضعاف النفوس من المواطنين وأصحاب المصالح والموظفين

وتتكون هيئة البيعة السعودية - التي تعنى باختيار الملك وولي العهد في السعودية- من أبناء وأحفاد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، وتم تأسيسها يوم 26 رمضان 1427 هـ الموافق 18 أكتوبر 2006 ، بالأمر الملكي رقم أ / 135 وتاريخ 26 / 9 / 1427هـ، وكان يرأس الهيئة الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود حتى وفاته في 3 مايو/أيار 2017، ولم يتم تعيين بديل منه.

وسرعان ما أطلق ناشطون في موقع تويتر وسماً بعنوان #وفاه_الامير_متعب_بن_عبدالعزيز ينعون فيه الأخ غير الشقيق للملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الأمير عبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود في تغريدة "اللهم اغفر لسيدي ووالدي الأمير متعب بن عبدالعزيز واغفر له وارحمه واجعل ما أصابه كفارة وطهور.. ارفع التعازي لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد وابناء وبنات الفقيد والشعب السعودي الوفي في فقيدنا جميعاً إنا لله وإنا إليه لراجعون.. #وفاه_الامير_متعب_بن_عبدالعزيز".

وكتب عبدالعزيز أحمد بغلف "انا لله وانا اليه راجعون. خالص العزاء والمواساة لسيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين ولابناء وبنات الفقيد وللاسره المالكه الكريمه  .. اللهم اغفر له وارحمه واجعل مستقره الفردوس الاعلى.#وفاه_الامير_متعب_بن_عبدالعزيز".