لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 30 نوفمبر 2019 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

الملك سلمان يتصدر الترند السعودي

هاشتاك الملك سلمان يغزو الترند السعودي بالتزامن مع ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً للمملكة العربية السعودية

الملك سلمان يتصدر الترند السعودي

تصدر الوسم (#الملك_سلمان) صباح اليوم السبت الترند السعودي في موقع تويتر بالتزامن مع ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً للملكة العربية السعودية.

ويصادف اليوم السبت الثالث من شهر ربيع الآخر1441هـ الموافق الثلاثون من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019م مناسبة مرور خمسة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مقاليد الحكم ملكًا للمملكة العربية السعودية.

وتحتفي السعودية، اليوم السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني، بمرور خمس سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم ملكاً للبلاد، وذلك بعد رحيل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في مطلع العام 2015.

وهنأ عشرات الوزراء والأمراء والمسؤولين السعوديين، #خادم_الحرمين_الشريفين بـ #ذكرى_البيعة_الخامسة للملك سلمان وتوليه مقاليد الحكم في أغنى دولة نفطية في العالم.

العاهل السعودي يصدر أمراً ملكياً يعتبر الأراضي المنفكة عن الملكية الخاصة ملكاً للدولة

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يصدر أمراً ملكياً يقضي باعتبار جميع الأراضي المنفكة عن الملكية الخاصة بصك ملكية ملكاً للدولة

كم بلغ اكتتاب السعوديين والمقيمين والخليجيين في أرامكو؟

ينتهي اليوم الخميس اكتتاب الأفراد السعوديين والمقيمين في المملكة والمواطنين الخليجيين في اكتتاب شركة أرامكو التي تعتزم بيع 1.5% من أكبر شركة نفط في العالم

وتصدر هاشتاك (#الملك_سلمان) الترند السعودي في تويتر؛ أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة، بأكثر من 28 ألف تغريدة لحين إعداد هذا التقرير (11:50 صباحاً بتوقيت غرينتش).

وقال الحساب الرسمي لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية "نجدّد البيعة والولاء لأعظم قيادة في ظل أعظم راية لنهضة #أعظم_بلد #الملك_سلمان #خادم_الحرمين_الشريفين #ذكرى_البيعة_الخامسة #الخطوط_السعودية".

وكتب حساب إمارة منطقة مكة "نائب أمير مكة #بدر_بن_سلطان يهنئ  #خادم_الحرمين_الشريفين بـ ( #ذكرى_البيعة_الخامسة ) #ذكرى_البيعة #الملك_سلمان".

في حين قالت ريم بنت خالد المطيري " جعل تبطي سنينك وأنت قائدنا وتعيش يا تاج العرب للدين والملَّة. #الملك_سلمان".

وقالت نوف الدوسري "#الملك_سلمان أفخم صوره صورتها أمس، حماك الله يا قائدنا وقائد أمة الإسلام عسى ربي يحفظك للوطن والدين والأمة".

وقالت صبا "#الملك_سلمان الذكرى الخامسة من الحزم والعزم أطال الله في عمرك دمت لنا مليكآ و قائدآ سيدي".

نبذة عن الملك سلمان

تمت الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً للمملكة العربية السعودية، بحسب وكالة الأنباء السعودية، يوم 3 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 23 يناير/كانون الثاني 2015، بعد أن قضى أكثر من عامين ونصف العام ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء؛ إثر تعيينه في 18 يونيو/حزيران 2012 بأمر ملكي كما بقي حينها في منصبه وزيراً للدفاع، وهو المنصب الذي عُيّن فيه في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، وقبل ذلك كان الملك سلمان أميراً لمنطقة الرياض لأكثر من 50 عاماً.

ووُلد سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الخامس من شهر شوال سنة 1354هـ الموافق 31 ديسمبر 1935 في الرياض، وهو الابن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

ونشأ خادم الحرمين الشريفين مع إخوانه في القصر الملكي في الرياض، حيث كان يرافق والده في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض، حيث درس فيها العلوم الدينية والعلوم الحديثة، وختم القرآن الكريم كاملاً، وهو في سن العاشرة على يد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالله خياط رحمه الله.

وقد أبدى الملك سلمان بن عبد العزيز منذ الصغر اهتماماً بالعلم، وحصل على العديد من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية.

وتولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود منصب أمير منطقة الرياض؛ إحدى أكبر مناطق المملكة العربية السعودية في المساحة والسكان وعاصمة الدولة في مرحلة مهمة من تاريخ هذه المدينة، حيث عُيّن بداية أميراً لمنطقة الرياض بالنيابة، وهو في التاسعة عشرة من عمره بتاريخ 11 رجب 1373هـ الموافق 16 مارس/آذار 1954. وبعد عام واحد عُيّن -حفظه الله- حاكماً لمنطقة الرياض، وأميراً عليها برتبة وزير، وذلك بتاريخ 25 شعبان 1374هـ الموافق 18 أبريل/نيسان 1955.

واستمر أميراً لمنطقة الرياض لأكثر من خمسة عقود، أشرف خلالها على عملية تحول المنطقة من بلدة متوسطة الحجم يسكنها حوالي 200 ألف نسمة إلى إحدى أسرع العواصم نمواً في العالم العربي اليوم.

ولم تخلُ فترة النمو هذه من التحديات الصعبة التي ترافق مسيرة التنمية، لكنه أثبت قدرة عالية على المبادرة، وتحقيق الإنجازات، وباتت العاصمة السعودية اليوم إحدى أغنى المدن في المنطقة، ومركزاً إقليمياً للسفر والتجارة.