لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 25 نوفمبر 2019 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

توقيف رجل أعمال سعودي في مطار جدة

الأمن السعودي في مطار جدة يوقف رجل أعمال متهماً في جريمة قد تدخله السجن ودفع الغرامة استناداً لنظام مكافحة الرشوة

توقيف رجل أعمال سعودي في مطار جدة

أوقفت السلطات السعودية رجل أعمال متهماً في جريمة رشوة موظف حكومي بمبلغ 75 مليون ريال (20 مليون دولار) لتمرير صفقة عقارات حرر لها شيكات بمبلغ 900 مليون ريال (240 مليون دولار).


وذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية نقلاً عن مصادرها أن قرار النيابة العامة بالقبض على رجل الأعمال، الذي أوقف فور عودته من خارج المملكة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، جاء بناءً على أمر قضائي ألزم المتهم بسداد مجموعة من الشيكات.

وأوضحت الصحيفة اليومية أن التحقيقات أظهرت أن رجل الأعمال الموقوف، دون ذكر اسمه كالعادة، تواصل مع شخص وعده بإخراجه من التوقيف مقابل تقديم مبلغ مالي لموظف حكومي.

وشددت النيابة في لائحة الاتهام أن ‏رجل الأعمال الموقوف صاحب سوابق جنائية تتمثل في رشاوى كاتب عدل واشتراك في تزوير.

وطالب النيابة بإيقاع الحد الأعلى من السجن والغرامة الواردة في نظام مكافحة الرشوة وتعزيره بعقوبة مشددة لوجود سابقة عليه ومصادرة جوالاته وإلغاء الخدمة عن أرقامه.

خطباء وزارة الشؤون الإسلامية تتوحد خطبهم عن مكافحة الفساد في السعودية

خطب الجمعة توحدت في 15 ألف جامع تابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للحديث عن النزاهة والحفاظ على المال العام والفساد في السعودية

السعودية تستعين بـ 15 ألف جامع لمكافحة الفساد

الرياض تستعين بخطبة الجمعة في 15 ألف جامع لتعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد في السعودية

وكررت النيابة العامة في الأشهر الأخيرة تحذيرها حول الرشوة ملوحة بعقوبات للراشي والمرتشي؛ وهو ما يشير إلى عزم الحكومة السعودية على مكافحة الفساد وخاصة الإداري منه.

وكانت خطب الجمعة الأخيرة توحدت في مختلف جوامع مناطق ومحافظات السعودية للحديث عن النزاهة والحفاظ على المال العام مجمعين أن التعدي على المال العام لا يقل خطورة وإثماً من التعدي على المال الخاص تفاعلاً مع بيان النيابة العامة حول القبض على عدد من المتورطين في الفساد والتعدي على المال العام.