لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 23 نوفمبر 2019 09:30 م

حجم الخط

- Aa +

خطباء وزارة الشؤون الإسلامية تتوحد خطبهم عن مكافحة الفساد في السعودية

خطب الجمعة توحدت في 15 ألف جامع تابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للحديث عن النزاهة والحفاظ على المال العام والفساد في السعودية

خطباء وزارة الشؤون الإسلامية تتوحد خطبهم عن مكافحة الفساد في السعودية

توحدت أمس خطب الجمعة في مختلف جوامع مناطق ومحافظات السعودية للحديث عن النزاهة والحفاظ على المال العام مجمعين أن التعدي على المال العام لا يقل خطورة وإثماً من التعدي على المال الخاص تفاعلاً مع بيان النيابة العامة حول القبض على عدد من المتورطين في الفساد والتعدي على المال العام.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك جاء إنفاذاً لتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لجميع الخطباء في مختلف مناطق ومحافظات المملكة التي يزيد عددها على 15 ألف جامع بتخصيص خطبة اليوم الجمعة حول النزاهة والحفاظ على المال العام، وعدم الاعتداء عليه بالتبديد أو التفريط أو غير ذلك من صور التعدي.

وأجمع أئمة وخطباء الجوامع بمختلف مناطق محافظات المملكة خلال خطبهم اليوم على بيان خطر جريمة الغلول والتعدي على المال العام صغيره أو كبيرة، والذي يقع فيه الكثيرون من الناس اليوم إلا من رحم الله بشبه شيطانية، أو فتاوى تصدر ممن قل علمه وذهب ورعه، مستشهدين بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية في حرمة الاعتداء على المال العام بأي نوع من أنواع الاعتداء.

وبين الخطباء صور الغلول والتعدي على المال العام مثل السرقة والغش والاحتيال، وخيانة الأمانة والغلول والرشوة والاختلاس، وعد إتقان العمل، وإضاعة الوقت، والتربح من الوظيفة،  واستغلال المال العام لأغراض شخصية، والاعتداء على الممتلكات العامة، واستخدامها شخصياً دون استئذان الدولة، وغير ذلك من أنواع الفساد الذي يعد أمراً خطيراً وذنباً عظيماً وجرماً كبيراً، لأن الأصل في المال العام يعني مال الدولة هو المنع.

كم تبقى من إجمالي اكتتاب أرامكو للأفراد والمؤسسات؟

مدير اكتتاب أسهم شركة أرامكو يعلن أن قيمة اكتتاب الأفراد سجلت بنهاية يوم الخميس 14.59 مليار ريال بما يعادل اكتتابهم يومياً بمبلغ 2.92 مليار ريال

السعودية تستعين بـ 15 ألف جامع لمكافحة الفساد

الرياض تستعين بخطبة الجمعة في 15 ألف جامع لتعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد في السعودية

وشدد الخطباء على أهمية الالتفاف حول القيادة الرشيدة والسمع والطاعة، والتكاتف والتعاضد في الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، والتعاون مع رجال الأمن في تعقب المفسدين والإبلاغ عنهم، مشيرين إلى أن ذلك من وجوه التعاون والتقوى.

وشهدت منابر الجمعة خلال تولي "آل الشيخ" نقلة نوعية في طرح مواضيع مهمة وتواكب الأحداث من أبرزها تجريم الاتجار بالبشر وبيان حقوق ولاة الأمر والتنديد باستهداف معامل النفط بأرامكو وبيان خطر الخوارج.

وتكرر النيابة العامة في الأشهر الأخيرة تحذيرها حول الرشوة ملوحة بعقوبات للراشي والمرتشي؛ وهو ما يشير إلى عزم الحكومة السعودية على مكافحة الفساد وخاصة الإداري منه.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجه مؤخراً باعتماد تشكيل لجنة إشرافية لمكافحة الفساد؛ تهدف إلى اتخاذ جميع الوسائل والآليات اللازمة لتحقيق النزاهة، والقضاء على الفساد المالي والإداري، ومتابعة كل ما يتصل بذلك، بما يكفل سرعة البت في قضايا الفساد، والرفع بتقارير للمقام الكريم عما يتم بهذا الشأن أولاً بأول.