لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 23 نوفمبر 2019 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستعين بـ 15 ألف جامع لمكافحة الفساد

الرياض تستعين بخطبة الجمعة في 15 ألف جامع لتعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد في السعودية

السعودية تستعين بـ 15 ألف جامع لمكافحة الفساد

شهدت السعودية أمس الجمعة أكبر حملة دعائية تهدف إلى "تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد بكافة أشكاله وصوره ومنع انتشاره والحد من آثاره السلبية على الفرد والمجتمع".

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أمس الجمعة إن "خطب الجمعة اليوم (أمس الجمعة) لأكثر من 15 ألف جامع بمختلف مناطق ومحافظات المملكة (توحدت) للحديث عن النزاهة والحفاظ على المال العام وعدم الاعتداء عليه، في إطار الجهود الملموسة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مواكبة الأحداث وتوظيف المنابر الدعوية لتبصير الناس بما يساهم في الحفاظ على الأمن وتعقب المفسدين والحفاظ على النسيج الاجتماعي ومقدرات ومكتسبات الوطن".

وأوضحت الصحيفة المقربة من وزارة الداخلية أن ذلك جاء بعد أن وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ "عموم الخطباء في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة عن النزاهة والحفاظ على المال العام وعدم الاعتداء عليه بالتبديد أو التفريط أو غير ذلك من صور التعدي، وبيان الواجب الديني والوطني في الإبلاغ عن أي تجاوزات مالية أو إدارية".

وقالت الصحيفة الإلكترونية إن توجيه "آل الشيخ" جاء "تأكيداً على دور منبر الجمعة في تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد بكافة أشكاله وصوره ومنع انتشاره والحد من آثاره السلبية على الفرد والمجتمع، حيث تأتي هذه الخطبة ضمن عشرات الخطب التي خصصت لمختلف القضايا التي ظهرت بالمجتمع مؤخراً في إشارة لمواكبة الشؤون الإسلامية للأحداث والمستجدات وبما يحقق رسالة المنبر بالمجتمع.

وأضافت أن منابر الجمعة شهدت خلال تولي الوزير عبداللطيف آل الشيخ "نقلة نوعية في طرح مواضيع مهمة وتواكب الأحداث من أبرزها تجريم الاتجار بالبشر وبيان حقوق ولاة الأمر والتنديد باستهداف معامل النفط بأرامكو وبيان خطر الخوارج".

وتعد صلاة الجمعة؛ ومن ضمنها خطبة الجمعة، أكبر تجمع بشري للمسلمين في توقيت محدد.

وتكرر النيابة العامة في الأشهر الأخيرة تحذيرها حول الرشوة ملوحة بعقوبات للراشي والمرتشي؛ وهو ما يشير إلى عزم الحكومة السعودية على مكافحة الفساد وخاصة الإداري منه.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجه مؤخراً باعتماد تشكيل لجنة إشرافية لمكافحة الفساد؛ تهدف إلى اتخاذ جميع الوسائل والآليات اللازمة لتحقيق النزاهة، والقضاء على الفساد المالي والإداري، ومتابعة كل ما يتصل بذلك، بما يكفل سرعة البت في قضايا الفساد، والرفع بتقارير للمقام الكريم عما يتم بهذا الشأن أولاً بأول.