لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 09:45 م

حجم الخط

- Aa +

تقرير: زيادة الرواتب في السعودية 4.5% خلال 2020

أظهر مسح حديث ارتفاع إجمالي الراتب الأساسي في السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي بنسبة 4.5 بالمئة خلال 2020

تقرير: زيادة الرواتب في السعودية 4.5% خلال 2020

توقع تقرير لشركة "ميرسر" العالمية للاستشارات ارتفاع إجمالي الراتب الأساسي في السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي بنسبة 4.5 بالمئة خلال العام القادم.

وأظهر مسح الأجور السنوي الذي أجرته "ميرسر" لأكثر من 472 شركة في عموم المملكة، بحسب بيان اطلع عليه أريبيان بزنس، أن الزيادة السنوية في الرواتب ستنمو بنسبة 4.5 بالمئة مرة أخرى في العام 2020، وستظهر أعلى زيادة في مجالات علوم الحياة بنسبة 5 بالمئة.

وأشار المسح إلى أنه على الرغم من اختلاف التوقعات بين المجالات المتنوعة، من المرجح أن نشهد أقوى ارتفاع في مجال علوم الحياة والتقنيات المتطورة.

وتوقع أن يستمر قطاع الطاقة بتحقيق أقل زيادة في الرواتب وقدرها  3.5 بالمئة في 2020، مقارنة بزيادة قدرها 3 بالمئة في 2019.

السعودية تعوض المصريين ضحايا حادثة رافعة الحرم المكي

وزارة الخارجية المصرية تعلن استلام 20 شيكاً من إجمالي 27 هي قيمة التعويضات المستحقة لخمسة متوفين و20 مصاباً جراء حادثة سقوط رافعة الحرم المكي في العام 2015

وقال باسم سمارة مدير قسم المنتجات والحلول الوظيفية لدى ميرسر في السعودية إنه من المشجع أن نشهد تخطيط شريحة كبيرة من أرباب العمل في السعودية لزيادة الرواتب في 2020.

وأوضح أن هذا يعد انعكاس لاقتصاد مرن ومتفائل، فتبحث السعودية باستمرار عن طرق جديدة لتحقيق مزيد من التقدم وتطوير القوى العاملة.

وتابع "بالإضافة إلى الزيادات السنوية في الراتب الأساسي، لاحظنا وجود تزايد في عدد المواهب الشبابية السعودية التي يتم تعيينها في مناصب قيادية. وتعد هذه من أبرز الأساسيات لخلق اقتصاد مستدام".

وأضاف أن معدلات التضخم والبطالة في السعودية تستمر في الانخفاض تدريجياً بشكل عام، مما يشير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، والذي من المتوقع أن يزداد باطّراد في العام المقبل.

الرياض تطلق تأشيرات تأسيسية دون اشتراط وجود سعودي بالمنشأة

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يكشف عن التأشيرات التأسيسية سيتم إطلاقها في ديسمبر وهي تأشيرات لا تتطلب وجود أي سعودي بالمنشأة للحصول على التأشيرات

وقال المسح، بحسب البيان، إن معدل الدوران الوظيفي ارتفع إلى 9 بالمئة في 2019 مقارنة بـ7 بالمئة في 2018 مما يدل على وجود سوق عمل نشط.

ووفقًا لنتائج الدراسات، فإن قطاع التوظيف في السعودية يبدو إيجابي بشكل عام حيث يتطلّع 52 بالمئة من أرباب العمل الذين شملهم المسح إلى زيادة عدد الموظفين ويخطط 38 بالمئة منهم للحفاظ على عدد موظفيهم في 2020.