لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تعوض المصريين ضحايا حادثة رافعة الحرم المكي

وزارة الخارجية المصرية تعلن استلام 20 شيكاً من إجمالي 27 هي قيمة التعويضات المستحقة لخمسة متوفين و20 مصاباً جراء حادثة سقوط رافعة الحرم المكي في العام 2015

السعودية تعوض المصريين ضحايا حادثة رافعة الحرم المكي

أكد مسؤول في وزارة الخارجية المصرية استلام 20 شيكاً من إجمالي 27 شيكاً هي قيمة التعويضات المستحقة للمصابين وللمتوفين المصريين جراء حادثة سقوط رافعة الحرم المكي في العام 2015 والتي راح ضحيتها العشرات.

وأوضح هشام فتحي القنصل العام لمصر في مدينة جدة السعودية، بحسب وسائل إعلام مصرية، أن عدد الذين لقوا حتفهم هو خمسة مصريين بالإضافة إلى 22 مصاباً.

وقال "فتحي" إن القنصلية العامة تؤكد استمرار المتابعة مع جميع الجهات المعنية، استكمالاً لإصدار، وصرف باقي الشيكات، وكافة المستحقات الحالية والمستقبلية، بعد استكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة لحصول المستفيدين على حقوقهم.

ولم يذكر المسؤول قيمة التعويضات المالية. 

تبرئة جميع المتهمين بحادثة رافعة الحرم التابعة لمجموعة بن لادن

المحكمة الجزائية بمكة تبرئ جميع المتهمين بقضية رافعة الحرم المكي التابعة لمجموعة بن لادن التي تسببت بمقتل 110 أشخاص وإصابة 209 آخرين داخل الحرم المكي الشريف في سبتمبر 2015
 

وفي سبتمبر/أيلول 2015؛ أي قبل أقل من أسبوعين من ذروة موسم الحج، تسبب حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي، بحرج للسعودية التي كانت بدأت سلسلة من مشروعات التوسعة في الحرم المكي؛ وهي الحادثة التي نجم عنها وفاة 110 أشخاص وإصابة 209 أشخاص من زوار بيت الله الحرام. 

أعلى سلطة قضائية بالسعودية تنقض براءة متهمي رافعة الحرم

المحكمة العليا في السعودية تنقض أحكام البراءة الصادرة في قضية "رافعة الحرم" وتحيلها إلى محكمة مكة الجزائية لإعادة محاكمة المتهمين ومن يثبت تقصيره في الحادثة التي أزهقت أرواح العشرات
 

وكانت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة أصدرت في سبتمبر/أيلول الماضي حكماً يقضي بتبرئة جميع المتهمين بقضية رافعة الحرم المكي وهم مجموعة بن لادن؛ المقاول الرئيسي لأعمال توسعة الحرم المكي.