حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

الرياض تطلق تأشيرات تأسيسية دون اشتراط وجود سعودي بالمنشأة

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يكشف عن التأشيرات التأسيسية سيتم إطلاقها في ديسمبر وهي تأشيرات لا تتطلب وجود أي سعودي بالمنشأة للحصول على التأشيرات

الرياض تطلق تأشيرات تأسيسية دون اشتراط وجود سعودي بالمنشأة

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي، أمس الإثنين، إنه بدءاً من ديسمبر/كانون الأول سيتم إطلاق التأشيرات التأسيسية عبر منصة "قوى" وهي تأشيرات لا تتطلب وجود أي سعودي بالمنشأة للحصول على التأشيرات.

وجاءت تصريحات الوزير خلال لقائه أمس الإثنين برجال وسيدات الأعمال في منطقة حائل؛ شمال غرب السعودية، لمناقشة أبرز المعوقات والتحديات التي تواجه رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة في سوق العمل.

وأوضح "الراجحي" خلال اللقاء، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن وزارة العمل أنهت 68 مبادرة عملت عليها خلال الأشهر الماضية، وأن العمل جارٍ على إطلاق 32 مبادرة لتخدم القطاع الخاص مؤكداً أنه تم التوقيع على عدد من المبادرات مع القطاع الصحي والزراعي لتوفير 55 ألف وظيفة للشباب والفتيات في القطاع الخاص، وأنه يوجد في المملكة ألف مكتب استقدام إضافة لنحو 35 شركة استقدام.

وقال إن وزارة العمل أطلقت منصة "قوى" لتقديم خدمات الوزارة في قطاع الأعمال والتي تصل إلى 120 خدمة منها 70 خدمة تعمل الآن بينما سيكتمل العمل ببقية الخدمات خلال الخمسة أشهر القادمة.

وأكد أنه سيتم، ابتداءً من الشهر القادم، إطلاق التأشيرات التأسيسية عبر منصة "قوى" وهي تأشيرات لا تتطلب وجود أي سعودي بالمنشأة للحصول على التأشيرات حيث يتم منح المنشأة الجديدة مهلة 12 شهراً لتأسيسها دون المطالبة بتوظيف سعودي وبعد ذلك تحتاج للترقية للنطاق المتوسط المناسب للمنشأة.

وأضاف أن وزارة العمل تعمل مع القطاع الخاص بمبدأ الشراكة والتكامل لتحقيق نتائج مستدامة ومثمرة لسوق العمل وبما يعزز من نمو قطاع الأعمال، ويحقق التوطين المستدام ورفع مستوى مشاركة أبناء وبنات الوطن فيه.