لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 18 نوفمبر 2019 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

الولايات المتحدة تهدد مصر بعقوبات بسبب شرائها مقاتلات روسية

بعد سعي مصر لشراء مقاتلات روسية، حذرت وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتان القاهرة من احتمال تعرضها لعقوبات بسبب تلك الخطوة.

 الولايات المتحدة تهدد مصر بعقوبات بسبب شرائها مقاتلات روسية

رويترز- مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية اليوم الإثنين إن شراء مصر طائرات مقاتلة روسية يعرضها لخطر العقوبات الأمريكية كما يهدد مشترياتها من العتاد الأمريكي في المستقبل.

وأضاف آر. كلارك كوبر، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، أن مصر على دراية بتلك المخاطر.

وجاءت تصريحات كلارك كوبر خلال معرض دبي للطيران، الذي انطلقت فعالياته أمس الأحد.  

الإمارات ومصر توقعان اتفاقية بشأن تجنب الإزدواج الضريبي

شملت الاتفاقيات و المذكرات التي تبادلها الجانبان اتفاقا بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية بشأن تجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل.
 

ووفقا لموقع دويتشيه فيله، كان عدد من الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية من أولها "وول ستريت جورنال" قد نقلت قبل بضعة أيام أن الحكومة الأمريكية أرسلت خطابا لنظيرتها المصرية حذرت فيه من عقوبات محتملة قد تتعرض لها القاهرة إذا ما مضت قدما في خطط شراء طائرات روسية، وفقا لمسؤول مطلع على القرار.

وفقا لهذا المسؤول، فإن الخطاب ذكر أن "أي صفقة أسلحة جديدة كبيرة مع روسيا سيكون أمر معقدا" في تعاملات الدفاع والمساعدة الأمنية الأميريكية لمصر، حسب وكالة بلومبرغ. 

مصر ستخفض بعض أسعار السلع التموينية

الحكومة المصرية تخفض بعض أسعار السلع المدرجة على البطاقات التموينية، كالسكر وزيت الطهي والأرز اعتبارا من ديسمبر المقبل.
 

وقد أرسل هذا الخطاب كل من مايك بومبيو وزير الخارجية ومارك إسبر وزير الدفاع مارك، وهو يعد توبيخا غير عادي لحليف مقرب في الشرق الأوسط، فإدارة ترامب قد عملت على إقامة علاقات وثيقة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسب الوكالة الأمريكية.