لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 18 نوفمبر 2019 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الرياض تدرس سعودة الأسواق المركزية للخضار والفواكه

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتزم توطين الأسواق المركزية للخضار والفواكه في جميع مناطق المملكة وذلك سعياً لتحقيق رؤية 2030

الرياض تدرس سعودة الأسواق المركزية للخضار والفواكه

تدرس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية توطين (سعودة) الأسواق المركزية للخضار والفواكه في جميع مناطق المملكة وذلك سعياً لتحقيق رؤية 2030.

وقال مصدر مسؤول في وزارة العمل، بحسب صحيفة "اليوم" السعودية، الوزارة تستهدف بدراستها فتح المجال للمواطنين للدخول في التجارة بهذا القطاع.

وتعمل السعودية على إغلاق مجالات عمل مختلفة أمام الوافدين الذين يشكلون ثلث عدد السكان في ظل سعيها لتوفير فرص عمل للشباب السعودي، وخفض معدلات البطالة بين مواطنيها التي تقدر بحوالي 13 بالمئة. وتهدف خطة الإصلاح الاقتصادي التي أعلنتها المملكة في العام 2016 إلى توفير مليون وظيفة جديدة للسعوديين في قطاع التجزئة بحلول العام 2020.

ويعيش في السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، نحو 10 ملايين وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من العالم العربي، ويعمل أغلبهم في وظائف متدنية الأجور ينفر منها السعوديون مثل بعض وظائف قطاع الإنشاءات والعمل في المنازل بينما تعمل نسبة قليلة في وظائف إدارية متوسطة ورفيعة المستوى.