لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 16 نوفمبر 2019 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

رجل أعمال سعودي يفسر تغريديته عن السعادة الحقيقية وعلاقتها براتب 2000 ريال

رجل الأعمال السعودي يوسف القفاري يبدي تعجبه من تفسير البعض بشكل خاطئ لتغريدة عن علاقة المال بالسعادة حتى لو كان راتبه ألفي ريال

رجل أعمال سعودي يفسر تغريديته عن السعادة الحقيقية وعلاقتها براتب 2000 ريال
رجل الأعمال يوسف القفاري

أبدى رجل أعمال سعودي تعجبه من تفسير البعض بشكل خاطئ لتغريدة في تويتر كتبها عن علاقة المال بالسعادة موضحاً أن ما قصده هو الحنين إلى الماضي وإلى الحياة البسيطة التي كانت فيه.

وكان رجل الأعمال يوسف محمد القفاري قد كتب في تويتر تغريدة قال فيها "يعلم الله يوم كان راتبي ألفين ريال (534 دولار) بالشهر كنت أسعد بكثير من الآن، الآن عندي فلوس أو بالأصح ملايين، ولكن السعادة ليست في ذلك، السعادة الحقيقية ليست بالمال، بل براحة البال وصلاح العيال وحب أم العيال وسلامة، أميمتي إلي ربت أجيال لا أحد يقولي السعادة بالمال لأني عشت فقير وعشت غني".

وتعليقاً على "الفهم الخاطئ" الذي لحق التغريدة، قال يوسف القفاري، بحسب موقع "أخبار24" السعودي، إن "الغالبية العظمى لا تقرأ جيداً، أقول كنت أسعد بكثير من الآن، وهذا يعني أني ولله الحمد سعيد الآن ولست تعيساً. الكل يتمنى العودة لحياة البساطة التي عاشها سابقاً".

وأضاف "الكل لديه ذكريات جميلة بالماضي يتمنى أن تعود. أما بالفترة الحالية الجميع يعيش ضغوط الحياة بشتى أنواعها".

من هو يوسف بن محمد القفاري؟

نشأ يوسف القفاري في بيئة محافظة من أصول تعود لـ "قفار" في منطقة حائل شمال غرب السعودية، ولكنه ولد وترعرع في حي الملز بمدينة الرياض، وكان والده يعمل في التجارة.

ويشغل "القفاري" الآن منصب الرئيس التنفيذي لشركة مهارة للموارد البشرية منذ يوليو/تموز 2018، وعضو مجلس إدارتها، وعضو مجلس إدارة شركة عبدالله سعد أبو معطي للمكتبات، ومؤسس شركة معين للاستقدام، وشريك مؤسس في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وشغل "القفاري" سابقاً عدة مناصب منها العضو المنتدب لشركة عبدالله سعد أبو معطي للمكتبات في 2017 و2018، وعضو مجلس إدارة شركة أسواق عبدالله العثيم السعودية بين 2009 و2017 والرئيس التنفيذي لذات الشركة بين 2013 و2016، ورئيس مجلس إدارة شركة معين للاستقدام بين 2015 و2016، والرئيس التنفيذي لكل من شركة العثيم القابضة بين 2011 و2013، وشركة أسواق العثيم من 2006 و2009.

وشغل أيضاً منصب نائب الرئيس التنفيذي للدعم والمساندة في شركة لازوردي بين 2005 و2006، ونائب الأمين العام المساعد للمساندة والتطوير الإداري في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومدير عام الموارد البشرية في ذات الهيئة الحكومية مدة عامين، ومدير الموارد البشرية في مجموعة سامبا المالية، وعضو مجلس إدارة كل من شركة الرياض للصناعات الغذائية، وشركة عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري.

يذكر أن أول راتب شهري حصل عليه "القفاري" كان 2100 ريال وتزامن مع زواجه.