لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

سيدة أعمال روسية تلجأ لسفارة بلادها في الكويت هرباً من حكم بالسجن

سيدة الأعمال الروسية ماريا لازاريفا المتهمة في قضية صندوق الموانئ تفر إلى السفارة الروسية بالكويت قبيل إعلان الحكم بالسجن ضدها وضد رجل الأعمال الكويتي سعيد دشتي

سيدة أعمال روسية تلجأ لسفارة بلادها في الكويت هرباً من حكم بالسجن

أكدت صحيفة كويتية صباح اليوم الثلاثاء أن سيدة الأعمال الروسية ماريا لازاريفا المتهمة في قضية صندوق الموانئ لجأت، صباح أمس الإثنين، إلى السفارة الروسية في الكويت قبيل إعلان الحكم الذي صدر بحقها وحق رجل الأعمال الكويتي سعيد دشتي.

وقالت مصادر صحيفة "القبس" في تقرير مقتضب إن "لازاريفا" بقيت في السفارة التي تعد أرضاً أجنبية بعد صدور الحكم.

وكانت محكمة الجنايات قضت أمس الإثنين بالسجن مدة 15 سنة لكل سعيد دشتي رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ونائبته ماريا لازاريفا بتهمة الاستيلاء على المال العام.

وألزمت محكمة الجنايات أيضاً، "دشتي" و"لازاريفا" رد ضعف المبلغ المستولى عليه، أي أكثر من 1.5 مليون دولار، في حين برأتهما من تسع تهم أخرى، وبرأت نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الموانئ السابق محمد العصفور، من جميع التهم، بعد مرافعة المحامي دعيج الكندري عنه.

وتوقعت صحيفة "الجريدة" الكويتية، أمس الإثنين، أن يطعن المتهمان على الحكم بحبسهما أمام محكمة الاستئناف، وتطعن النيابة على حكم أول درجة ببراءة المتهم الثالث، للمطالبة بمعاقبته على الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية الكويتية قبضت على "دشتي" و"لازاريفا"، قبل حوالي سنتين، بعد أن تقدم وزير المواصلات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ السابق، عيسى الكندري، ببلاغ إلى النائب العام، في 2015، حول صرف مبالغ مالية في الموانئ بشكل مباشر من حساب الإيرادات لدى أحد البنوك تقدر بحوالي 21 مليون دينار (حوالي 70 مليون دولار).

وتبين لاحقاً أن تلك المبالغ غير مقيدة في ملفات السجل العام.