حجم الخط

- Aa +

الأثنين 11 نوفمبر 2019 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

إضراب جزئي لعمال الطيران المدني بالكويت، ولا تأثير على حركة الملاحة

تجمع أعداد من موظفي إدارة الطيران في ساحة بمطار الكويت لمدة ساعة واحدة، وارتدى بعضهم شارات مكتوبا عليها ”إضرابنا من أجل حقوقنا“.

إضراب جزئي لعمال الطيران المدني بالكويت، ولا تأثير على حركة الملاحة

رويترز - نظمت نقابة العاملين في الطيران المدني بالكويت إضرابا جزئيا عن العمل يوم الاثنين، للمطالبة بما يسمى ”البدل الموحد“ لجميع العاملين، بينما قالت إدارة الطيران المدني إن حركة الملاحة في مطار الكويت سارت بشكل طبيعي ولم تتأثر بالإضراب.

وتجمع أعداد من موظفي إدارة الطيران في ساحة بمطار الكويت لمدة ساعة واحدة، من العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، (0700-0800 بتوقيت جرينتش)، وارتدى بعضهم شارات مكتوبا عليها ”إضرابنا من أجل حقوقنا“.

تطالب النقابة بأن يحصل العاملون بالطيران المدني على ”البدل الموحد“ مقابل ما يتعرضون له من أخطار العدوى والضوضاء والتلوث والسهر بسبب طبيعة عملهم.

وقال جابر العازمي رئيس نقابلة العاملين في الطيران المدني وسط جمع من العمال المضربين إن خمس رحلات أو ستا تأثرت بالإضراب.

وأضاف ”نجحنا في إضرابنا الأول اليوم ونتمنى ألا نصل الى الإضراب الثاني والثالث، لأنه سيتسبب في خسائر ستتحملها الجهات المسؤولة عن الطيران المدني“.

وتقول إدارة الطيران المدني إن البدل الموحد مخصص لموظفي الجھات العاملة في مطار الكویت بنظام النوبة ولا یشمل كل موظفي الإدارة لكنه معروض حالیا على مجلس الخدمة المدنیة وهي تأمل في إقراره بأقرب وقت ممكن، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الأسبوع الماضي. 

وقال صالح الفداغي نائب المدير العام لشئون المطار في هيئة الطيران المدني في بيان إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي سارت ”بشكل طبيعي“ وإن عمليات التشغيل في كل مرافق المطار ”لم تتأثر“ بالاضراب.

وتابع ”كانت حركة المسافرين تسير بانسيابية وانتظام“. 

من المقرر أن يضرب العاملون ساعتين يوم الأربعاء المقبل ويوما كاملا الاثنين المقبل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.