لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 11 نوفمبر 2019 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

عاجل: 3 انفجارات تهز مدينة القامشلي السورية

القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة تشهد ثلاثة انفجارات متعاقبة وعنيفة في قلب المدينة الحدودية مع العراق وتركيا

عاجل: 3 انفجارات تهز مدينة القامشلي السورية

شهدت القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة السورية ثلاثة انفجارات متعاقبة بعد ظهر اليوم الإثنين في قلب المدينة الحدودية مع العراق وتركيا.

وأكدت مصادر لأريبيان بزنس وقوع إصابات وضحايا كثيرة، لكن لم يرد أنباء عن عددها أو حجمها الذي سيكون كبيراً؛ نظراً للأدخنة التي غطت سماء المدينة وبالاعتماد على صور التقطها هواة في شارع "الوحدة العربية" بالقرب من مستشفى السلام ومدرسة "القادسية"، وأخرى عند تقاطع شارع الوحدة العربية وشارع "الرئيس حافظ الأسد".

وقالت مصادر أخرى لأريبيان بزنس إن أحد التفجيرات جرى في حي البشيرية شرق القامشلي وآخر في وسط المدينة على شارع الوحدة بجانب مركز شركة إم تي إن للاتصالات الخلوية، والثالث في شارع "الوحدة العربية" بالقرب من مطعم أبو دليل الشهير.

ويسيطر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الفصيل السوري لحزب العمال الكردستاني على معظم محافظة الحسكة باستثناء مربع أمني في القامشلي وآخر أكبر في مدينة الحسكة.

ورغم أن القامشلي تشهد انفجارات منذ بدء الحرب السورية إلا أن هذه الانفجارات هي الأولى من نوعها من حيث التعاقب.

ولم تتمكن مصادر أريبيان بزنس تحديد التفجيرات ما إذا كانت ناتجة عن عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة فيما نقلت أ ف ب أن التفجيرات نُفّذت بواسطة سيارتين مفخختين ودراجة مفخخة، وأسفرت أيضاً عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات عامة وخاصة.