حجم الخط

- Aa +

الخميس 7 نوفمبر 2019 03:15 ص

حجم الخط

- Aa +

فزعة سعودية لـ كشري الباشا أشهر مطاعم الرياض

مواطنون سعوديون يضربون المثل في التكاتف دعماً لمواطنهم عبد الله القحطاني المعروف باسم "أبو حمود" صاحب مطعم "كشري الباشا" الذي تضرر بالملايين نتيجة أعمال مشروع مترو الرياض

فزعة سعودية لـ كشري الباشا أشهر مطاعم الرياض

ضرب سعوديون؛ ناشطون ومشاهير في مواقع التواصل وأصحاب محال وشركات، المثل في التكاتف دعماً لمواطنهم عبد الله القحطاني المعروف باسم "أبو حمود" صاحب مطعم "كشري الباشا" الذي "تضرر بالملايين" نتيجة مشروع حكومي كبير في العاصمة الرياض.

وجاء ذلك بعد أن نشر (#أبو_حمود) مساء الإثنين الماضي تغريدة بموقع تويتر وأرفقها بمقطع فيديو اشتكى من خلاله الخسائر الفادحة التي لحقت به جراء إغلاق طريق مطعمه (#كشري_الباشا) بسبب أعمال مشروع قطار الرياض الكهربائي (مترو الرياض).

وقال "أبو حمود" في تغريديته "#قطار_الرياض خسرت والله بسبب قطار الرياض وليس هناك تعويض وقريباً إلى السجن بسبب الديون التي تجاوزت 1700000 ريال مليون وسبعمائة ألف ريال (454 ألف دولار) وخسائر تجاوزت أربعة مليون ريال (أكثر من مليون دولار) والله يعوض علينا والحمد لله أولاً وأخراً.

وأضاف "ما همني السجن همني أطفالي الخمسة اللي بيضيعون بعدي".

وتلقف مغردون كثر في تويتر تغريدة "أبو حمود"، وأعلنوا عن دعمهم له بمختلف الوسائل، ونشر مشاهير عبر تويتر إعلاناً للمطعم بهدف الترويج له، وتفاعل مواطنون أيضاً مع التغريدة وأكدوا على أنهم سيزورون (#كشري_الباشا) لتناول الطعام، فيما أبدت شركات استعدادها للمساعدة دعماً لـ (#أبو_حمود)، ليصبح (#كشري_الباشا) بين عشية وضحاها أحد أشهر مطاعم الرياض.

وأعلن حساب تطبيق (#شقردي) عن استعداده لإيصال وجبات مطعم (#كشري_الباشا) مجاناً مدة شهر لزبائن المطعم دعماً لصاحبه.

ونشر الصحافي السعودي فهد الشيحة تغريدة بهدف رفع عدد زبائن المطعم قال فيها " اهل الرياض .. روحو وجربو المطعم يمكن يكون طعمه ممتاز لاني للأمانه ما أكلت فيه بس اعشق الكشري وحبيت ادعم الرجال بالي اقدر عليه.. ويا رب يفك عنه أزمته".

وقال "أبو حمود" بحسب تقرير إنه "بعد نشر الفيديو شهد أول يوم عمل ازدحاماً وكان ممتازاً، لكن من الصعب أن يحكم في مدة يوم أو يومين، ويحتاج تقدير الأمر لفترة أطول".

وأضاف أن "شركات التوصيل في البداية كانت ترفض التعامل معه (مع المطعم) بسبب صعوبة الوصول إليه، لكن بعد نشر الفيديو، تفاعلت معه شركات توصيل ودعمته، وهو مؤشر إيجابي لتحسن العمل".

وكان المسؤولين عن مشروع (#مترو_الرياض) أبلغوا "ابو حمود" أنه سيتم إغلاق شارع مطعمه ثلاثة أشهر فقط، ولكن جرى إغلاقه مدة 16 شهراً دون تعويضه.

يذكر أن قطار الرياض الكهربائي المعروف بـ مترو الرياض هو جزء من مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بالعاصمة السعودية الرياض، ويتكون من مجموعة قطارات وحافلات، حيث سيتم إنشاء ستة خطوط مترو رئيسية تخترق العاصمة من جميع الاتجاهات، وبسرعة تقدر بـ 80 كلم بالساعة، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.16 مليون راكب يومياً، ويضم 85 محطة، بتكلفة تبلغ 22.5 مليار دولار، ومن المقرر تشغيله خلال هذا العام.

ولا يوجد في السعودية؛ أكبر دولة خليجية من حيث المساحة والسكان، سوى عدد محدود من وسائل النقل العام، وتعاني شوارع الرياض من الاختناق والتكدس المروري معظم ساعات النهار وحتى وقت متأخر من الليل.