حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: سعودي يشكو ديون بالملايين بسبب مشروع حكومي قطع طريق مطعمه ومشاهير يتفاعلون

مواطن سعودي يملك مطعم كشري الباشا يشكو من تدهور عمله وتراكم ديون كبيرة بسبب إغلاق الطريق إلى مطعمه بسبب تنفيذ أعمال مشروع قطار الرياض

فيديو: سعودي يشكو ديون بالملايين بسبب مشروع حكومي قطع طريق مطعمه ومشاهير يتفاعلون

نشر مواطن سعودي يملك مطعماً في الرياض مقطع فيديو يشكو من الخسائر التي لحقت به جراء إغلاق الطريق الناتج عن أعمال مشروع قطار الرياض الكهربائي (مترو الرياض).

وقال المواطن "أبو حمود" في تغريدة عبر موقع تويتر، بحسب موقع "أخبار24" السعودي" إن أعمال الحفر والتشييد في مسار قطار الرياض تسببت في إغلاق الشارع الذي يطل على مطعمه، وتعرض لديون تجاوزت 1.7 مليون ريال (454 ألف دولار)، وخسائر بأكثر من أربعة ملايين ريال (أكثر من مليون دولار).

وأكد أن إدارة المشروع الحكومي أبلغته أنه سيتم إغلاق الشارع ثلاثة أشهر فقط، ولكن جرى إغلاقه مدة 16 شهراً دون تعويضه، موضحاً أنه قد يدخل السجن قريباً بسبب الديون.

وتفاعل عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لدعم أبو حمود، وتقديم الإعلانات دون مقابل للترويج والتسويق للمطعم.

يذكر أن قطار الرياض الكهربائي المعروف بـ مترو الرياض هو جزء من مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بالعاصمة السعودية الرياض، ويتكون من مجموعة قطارات وحافلات، حيث سيتم إنشاء ستة خطوط مترو رئيسية تخترق العاصمة من جميع الاتجاهات، وبسرعة تقدر بـ 80 كلم بالساعة، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.16 مليون راكب يوميا، ويضم 85 محطة، بتكلفة تبلغ 22.5 مليار دولار، ومن المقرر تشغيله في عام 2019.

ولا يوجد في السعودية؛ أكبر دولة خليجية من حيث المساحة والسكان، سوى عدد محدود من وسائل النقل العام، وتعاني شوارع الرياض من الاختناق والتكدس المروري معظم ساعات النهار وحتى وقت متأخر من الليل.