حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

محكمة سعودية تغرم مشهورة في سناب شات صورت مواطناً وزوجته بلا إذن

المحكمة الجزائية في الدمام تغرم هيا الغماس النجمة في موقع سناب شات مبلغ 20 ألف ريال وتغلق حسابها مؤقتاً وتصادر جوالها إثر تصويرها مواطناً سعودياً وزوجته في موقف رومانسي

محكمة سعودية تغرم مشهورة في سناب شات صورت مواطناً وزوجته بلا إذن

غرمت محكمة سعودية نجمة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي مبلغ 20 ألف ريال (5.336 دولار) وقررت إغلاق حسابها مدة 30 يوماً ومصادرة جوالها بعد إدانتها بجريمة معلوماتية إثر رجلاً شخصاً وزوجته في مطعم دون موافقته ونشرت فيما بعد الصور عبر حسابها الشهير.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن مواطناً كان قد تقدم ببلاغ إلى مركز شرطة شمال الخبر شرق المملكة، أفاد فيه أن الشهيرة؛ التي يتابعها 1.2 مليون عبر سناب شات، صورته خلال مرافقته زوجته في المطعم ونزولهما السلم الداخلي للمطعم، ونشرت مقطعين فيديو الأول مدته ست ثوانٍ، وظهر فيه طاولة وروج وعلقت عليه بكتابة "شكلها تصور لأبو قذيلة"، فيما المقطع الثاني ظهر فيه المدعي وزوجته من الخلف، وعلقت عليه شفهيا بالقول "يا بنات الموقف رومانسي هنا تحس ما صورناهم وراحوا بسلام شفتي أبو قذيلة".

وطالب المدعي العام بالمحكمة الجزائية في الدمام بسجن وتغريم شهيرة السناب شات، لمخالفتها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وإغلاق المعرف الخاص بها على سناب شات، ومصادرة الهاتف النقال الذي تم من خلاله تصوير المدعي وزوجته استناداً للمادة 13 من ذات النظام.

وأقرت المدعى عليها بتصوير الشخص وزوجته خلال تواجدها في المطعم لتصوير إعلان داخله، لكنها بررت فعلتها بأن الموقف كان رومانسياً، وأنها لم تقصد الإساءة لهما.

ورأت المحكمة أن ما فعلته الشهيرة يعد مساساً بالحياة الخاصة، ليتم الحكم في الحق العام، علماً أن الحق الخاص لا يزال قائماً.