حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 4 تراخيص لشركات عقار وتقنية معلومات واستشارات روسية

وزير التجارة والاستثمار يعلن منح السعودية 4 تراخيص استثمار لشركات روسية متخصصة في البناء والعقار وتقنية المعلومات والاستشارات المالية والهندسة المعمارية

السعودية: 4 تراخيص لشركات عقار وتقنية معلومات واستشارات روسية

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي إن المملكة منحت يوم أمس الاثنين أربعة تراخيص استثمار لشركات روسية متخصصة في البناء والعقار وتقنية المعلومات والاستشارات المالية والهندسة المعمارية.

وأوضح الوزير ماجد عبد الله القصبي على تويتر أنه شارك في منتدى المديرين التنفيذيين السعودي الروسي، الذي تزامن مع زيارة يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة، وحضره مسؤولون حكوميون ومسؤولون تنفيذيون وشركات رئيسية من البلدين.

وأضاف "لتعزيز شراكة القطاع الخاص بيننا، تم توقيع 17 مذكرة تفاهم في الذكاء الاصطناعي والسكك الحديدية والأقمار الصناعية والطاقة والبتروكيماويات".

وجاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها الرئيس "بوتين" للسعودية بدأت أمس الإثنين وانتهت صباح اليوم الثلاثاء.

وزيارة زيارة الرئيس الروسي للسعودية هذه هي الأولى منذ أكثر من عشر سنوات سعياً للاستفادة من النفوذ المتنامي الذي ولدته إنجازات عسكرية في سوريا والعلاقات القوية التي تتمتع بها بلاده مع خصوم متنافسين بالمنطقة والتعاون في سياسات الطاقة.

ورافق "بوتين" في الزيارة وزير الطاقة ورئيس صندوق الثروة السيادي الروسي.

ومن مظاهر اكتساب العلاقات بين البلدين قوة انضمام روسيا غير العضو في منظمة أوبك، والتي كانت في وقت من الأوقات تعتبر منافساً للمنظمة في أسواق النفط، إلى السعودية في تشكيل تحالف يعرف باسم أوبك+ لدعم أسعار النفط الخام العالمية من خلال تقييد الإنتاج.