حجم الخط

- Aa +

الأحد 6 أكتوبر 2019 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

رجل أمن سعودي يرفض رشوة 5 ملايين ريال

رجل أمن يرفض رشوة مالية بخمسة ملايين ريال مقابل إطلاق مطلوب في سيارة تم توقيفها في نقطة تفتيش طريق الطائف الباحة وهرب مرافقه بسيارتهما الموقوفة

رجل أمن سعودي يرفض رشوة 5 ملايين ريال

رفض رجل أمن سعودي رشوة مالية بخمسة ملايين ريال (1.34 مليون دولار) مقابل إطلاق سراح مطلوب تم توقيفه في نقطة تفتيش طريق الطائف - الباحة غرب المملكة وهرب مرافقه بسيارتهما الموقوفة.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية ليل أمس السبت أن رجل الأمن، دون ذكر اسمه، التابع لأمن طريق الطائف - الباحة كان قد اشتبه في شخصين كانا يستقلان مركبة أثناء مرورها بنقطة التفتيش، وكانت باتجاهها للطائف، حينها طلب رجل الأمن من سائق المركبة الوقوف وإظهار الإثباتات الرسمية لهما.

وبعد استيقافهما، خرج السائق من المركبة متوجهاً لرجل الأمن؛ ليستغل الفرصة المرافق الذي انتقل لمقعد السائق، ثم هرب بالمركبة لجهة غير معلومة؛ ما دفع رجل الأمن للتحفظ على السائق الموجود لديهم، والتعميم عن المركبة الهاربة من خلال بلاغ أمني.

وبعد الاستفسار عن الشخصين، تبين أن أحدهما -وهو الهارب بالمركبة- مطلوب لدى المحكمة الجزائية بإحدى المناطق الجنوبية، فيما ادعى المتحفظ عليه أنه يعمل ضابطاً بأحد قطاعات وزارة الداخلية، وقدم خمسة ملايين ريال رشوة مقابل إطلاق سراحه، لكن رجل الأمن رفض رشوته مؤكداً على أمانته، وليبادر إلى إعداد محضراً بحق الموقوف، وأحالته إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية.

وأكدت الصحيفة الإلكترونية أن مرافق الشخص المطلوب عاد، في وقت لاحق، وسلم نفسه بعد تضييق الخناق عليه والتعميم عنه.