ولي العهد السعودي يقلد الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر وشاح الملك عبدالعزيز

العلاقات السعودية الروسية في أوجها اقتصادياً وعسكرياً ومن المقرر أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السعودية خلال أكتوبر الجاري ضمن جولة في منطقة الخليج
ولي العهد السعودي يقلد الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر وشاح الملك عبدالعزيز
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 05 أكتوبر , 2019

قلد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم السبت الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر كيريل ديمترييف وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك جاء تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "تقديراً لجهوده في تقوية أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاستثمارية ومجالات التعاون الأخرى.

وحضر مراسم التقليد واللقاء الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود وزير الحرس الوطني، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان.

وكان صندوق الاستثمارات العامة أكبر صندوق سيادي في السعودية وقع في يوليو/تموز 2015 اتفاقاً مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي لاستثمار ما يصل إلى عشرة مليارات دولار معا، دون تحديد مساهمة كل طرف ولا وجهة الاستثمارات. وفي يناير كانون الثاني، قال رئيس الصندوق السيادي الروسي إن السعودية استثمرت 2.5 مليار دولار في مشاريع روسية.

ولروسيا -وهي أكبر منتج للنفط الخام في العالم- علاقات وثيقة مع السعودية؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، وعزا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء الماضي الفضل في استقرار أسعار الطاقة العالمية للتعاون بين موسكو والرياض.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أشاد بالعلاقة بين حكومتي روسيا والسعودية وكذلك العلاقة بين الشركات الروسية والسعودية.

ومن المقرر أن يزور "بوتين" السعودية خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري ضمن جولة في منطقة الخليج، فيما يمثل فرصة لتعميق التعاون في مجال الطاقة والنفط والترويج للاستثمارات ولمجموعة بانتسير الروسية المنتجة للأسلحة المضادة للطائرات المسيرة التي ستعرضها شركة التصدير التابعة للدولة في معرض دبي للطيران خلال الشهر الجاري.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة