لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

أمير سعودي يعلق الدراسة بمدارس التعليم بجازان وصبيا

أمير منطقة جازان بالنيابة يوجه بتعليق الدراسة بمنطقة جازان وصبيا بسبب الحالة الجوية التي تشهدها منطقة جنوب غرب السعودية

أمير سعودي يعلق الدراسة بمدارس التعليم بجازان وصبيا

وجه أمير منطقة جازان بالنيابة، صباح اليوم الأربعاء، بتعليق الدراسة بمنطقة جازان جنوب غرب السعودية اليوم الأربعاء بسبب الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة.

وذكر حساب إمارة منطقة جازان في تغريدة عبر تويتر أنه "بناءً على التقارير الخاصة ب #الحالة_الجوية التي تشهدها منطقة #جازان وحرصًا على سلامة الجميع وبالتنسيق مع #تعليم_جازان  و #صبيا فقد وجه سمو #أمير_منطقة_جازان بالنيابة بإكمال اللازم حيال تعليق الدراسة #اليوم_الأربعاء 3 / 2 /1441هـ  بمدارس تعليم جازان وصبيا".

#تعليق_الدراسه

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان بالنيابةً، وجه بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء، بجميع مدارس اللتين والبنات التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وإدارة تعليم صبيا نظراً للحالة الجوية الني تشهدها المنطقةً خلال الفترة الحالية.

وأوضح بيان صادر عن إمارة المنطقة أنه وبناءً على التقارير الخاصة بالحالة الجوية التي تشهدها منطقة جازان ، وحرصًا على سلامة الجميع ، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وإدارة تعليم محافظة صبيا، فقد وجه سمو أمير منطقة جازان بالنيابة بإكمال اللازم حيال تعليق الدراسة اليوم الأربعاء بجميع مدارس تعليم جازان وصبيا.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، صباح اليوم الباكر، المواطنين والمقيمين من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية بناءً على ما صدر من تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، تصحب بتساقط البرد وأتربة مثارة، تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية وجريان السيول، تشمل مدينة جيزان ومحافظات أبو عريش وأحد المسارحة والحرث والداير والدرب والريث والطوال والعارضة والعيدابي وبيش وصامطة وصبيا وضمد وفرسان وفيفا وهروب، مفيدةً أنه هذه الحالة المطرية تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء.


ودعت "المديرية" الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها تجنباً لأي مكروه لا سمح الله، وأهمية الالتزام بتعليمات الدفاع المدني واتخاذ التدابير والاحتياطات وأتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات حرصاً على سلامتهم.