لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 01:45 ص

حجم الخط

- Aa +

المحلات التجارية في السعودية تفتح 24 ساعة يومياً بعد شهرين

وزارة الشؤون البلدية والقروية تعلن جاهزيتها للسماح بمنح تراخيص السماح للمحلات التجارية بالعمل 24 ساعة يومياً ليبدأ التطبيق في مطلع 2020

المحلات التجارية في السعودية تفتح 24 ساعة يومياً بعد شهرين

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية مساء اليوم الثلاثاء عن جاهزيتها للسماح بمنح تراخيص السماح للمحلات التجارية بالعمل 24 ساعة يومياً ليبدأ التطبيق في مطلع العام 2020.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر موقع تويتر "#ترخيص_24_ساعة جاهزون للسماح، والبدء بالتطبيق بتاريخ 2020/1/1".

وأوضحت أن رسوم السماح للمحلات بالعمل على مدار اليوم خارج أوقات العمل الاعتيادية تُحتسب بحسب نوع النشاط وبالمتر المربع.

وأكدت أن توفير المنشأة التجارية لكاميرات المراقبة شرطٌ أساسي للسماح لها بالعمل على مدار اليوم والليلة، كما تُطبَّق ضوابط خاصة لتشغيل العاملين خلال الساعات الزائدة عن ساعات العمل المعتادة.

وأضافت أن ثمة أنشطة مستثناة من المقابل المالي للعمل 24 ساعة، وهي محطات الوقود خارج النطاق العمراني، ومحطات الوقود التي لا تقدم خدمات عدا تعبئة الوقود فقط، والصيدليات، والأنشطة الطبية، والاستراحات، وقصور الأفراح، والأنشطة التعليمية، والفنادق والشقق الفندقية.

وكانت تقارير محلية ذكرت في وقت سابق إن قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة يومياً مرهون بمقابل مالي قيمته لا تتجاوز 100 ألف ريال (26.672 دولار).

وكان مجلس الوزراء السعودي قرر في يوليو/تموز الماضي السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، وذلك بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية وفقاً للاعتبارات التي يقدرها.