حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 سبتمبر 2019 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: اندلاع حريق في محطة قطار الحرمين بمدينة جدة السعودية

حريق محطه القطار جده يتصدر الترند السعودي بعد انتشار نبأ حريق كبير في محطة قطار الحرمين السريع بحي السليمانية في جدة والاستعانة بطائرات هيلوكبتر لإطفاء النيران

فيديو: اندلاع حريق في محطة قطار الحرمين بمدينة جدة السعودية

أكدت تقارير اندلاع حريق في مباني محطة قطار الحرمين السريع في حي السليمانية بمدينة جدة غرب السعودية بعد ظهر اليوم الأحد.

وقال الحساب الرسمي لإمارة مكة في تغريدة عبر موقع تويتر قبل دقائق "#يحدث_الان الدفاع المدني بـ #جدة يباشر حريقا اندلع في سقف محطة #قطار_الحرمين بالسليمانية.. لازالت الفرق تعمل على إطفاء الحريق".

وأكد الحساب عدم وجود إصابات "حتى الآن".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحريق تسبب في إيقاف رحلات القطار، حيث ارتفعت ألسنة اللهب إلى مسافات بعيدة فيما يجري إجلاء أشخاص من داخل الصالات، موضحة أنه تمت الاستعانة بالطيران العمودي للمشاركة في عمليات الإطفاء.

وبالفعل أظهرت لقطات فيديو -يتم تداولها حالياً في مواقع التواصل الاجتماعي- طائرات عامودية (هليكوبتر) تشارك في عمليات إطفاء الحريق الذي يبدو كبيراً وخاصة بالنظر إلى ألسنة اللهب التي سببها.

وأطلق ناشطون في موقع تويتر؛ الذي يعد منصة إعلام شعبية لدى السعوديين، وسماً بعنوان (#حريق_محطة_القطار_جدة) سرعان ما دخل الترند السعودي.

وكتب مغرد يدعى هاكونا ماتاتا "#حريق_محطة_القطار_جدة جدة تمر بيوم سيء جداً اللهم اللطف بأهلها محاولت اخلاء المحطه من الناس المتواجدين في سطحها هرباً من الحريق".

وقالت شروق عبدالعزيز "وش فيك ياجدة اليوم حزينه #الفغم_في_ذمة_الله #حريق_محطه_القطار_جده"، في إشارة إلى الحادثة الثانية التي شهدتها المدينة وهي استشهاد اللواء (#عبدالعزيز_الفغم) الحرس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليل أمس السبت ودفنه اليوم الأحد.