لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 سبتمبر 2019 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: رجل يعتدي علي بنت يتصدر الترند السعودي

مقطع فيديو يظهر رجلاً سعودياً يعتدي على فتاة في أحد شوارع جدة خلال الاحتفال باليوم الوطني للمملكة وأطلق مغردون وسما بعنوان رجل يعتدي علي بنت سرعان ما تصدر الترند السعودي

فيديو: رجل يعتدي علي بنت يتصدر الترند السعودي

يتداول مغردون سعوديون منذ ليل أمس الأحد مقطع فيديو يظهر رجلاً يعتدي على فتاة في أحد شوارع المملكة وأطلقوا وسما بعنوان (#رجل_يعتدي_علي_بنت) وسرعان ما تصدر الترند السعودي في موقع تويتر.

ورغم عدم معرفة تفاصيل الحادثة لحد إعداد هذا التقرير صباح اليوم الإثنين، إلا أن أغلب المغردين أبدوا استيائهم من ضرب الفتاة بهذه الطريقة.

وذكرت بعض الحسابات في تويتر أن الفتاة بائعة أعلام، وأن الحادثة جرت خلال الاحتفال باليوم الوطني للمملكة في مدينة جدة، وأن الرجل هو موظف بلدية، لكن دون تفاصيل إضافية ودون أن يصدر أي بيان رسمي من السلطات المحلية حول الحادثة.

وقال مغرد يدعى سعود "#رجل_يعتدي_علي_بنت هذا الذكر التافه كيف يتجرأ ويهين بنت بهذي الطريقة ! تكفون افضحوه بكل مكان الله يكسر يده ! بعدين وين النخوة وين الفزعة الذكور اللي حوله معقولة محد منهم وقفه عند حده ! هذا لازم ينمسك بأسرع وقت ويتشهر فيه ويعاقب ويتربى .. شوفوا المسكينة من الخوف تبي تبعد بس".

وكتب طارق الفضلي "#رجل_يعتدي_على_بنت لا يجيني واحد يتفلسف يقول الحرمة ضربتوه ومخطية ومن متى الرجل بسلوم العرب يمد يده على مرأة مهما حصل أنتم تعرفون الأصول العربية ولا نعيد تربيتكم من جديد لعنه على زولك يا الخسيس يا هافي الأصل والفصل سواد وجه فعلتك يا عديم المروة والنخوة".

وعلقت شــوق إلشــمري "#رجل_يعتدي_علي_بنت يا اعزائي السالفه مو سالفة مين الغلطان يمكن البنت هي الغلطانه وهي الي بدت السالفه انوه مهما كان فعلها عيب تمد يدك ع بنت كيف ترضاها ع نفسك، مع احترامي الي يمد يده ع بنات ويستقوى عليهم مهو رجال معليش يعني".

في حين كتب حساب أخبار السعودية ( الجديدة ) الذي يتابعه آلاف المغردين عبر تويتر "#رجل_يعتدي_علي_بنت للتصحيح، الهاشتاق يجب أن يكون #ذكر_يعتدي_علي_بنت إلا أحيانا بالمجتمعات المٌنغلقة، تعتبر من يضرب الزوجة أو المرأة فهو رجل".

ويتوقع محرر أريبيان بزنس للشأن السعودي أن تصدر الجهات المختصة في المملكة اليوم الإثنين بياناً توضح فيه تفاصيل الحادثة التي أثارت غضب كثير من المغردين رغم عدم معرفة تفاصيلها.