لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 سبتمبر 2019 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

موبايلي تُطلق مبادرة مملكة الجميع في اليوم الوطني السعودي

شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) تطلق مبادرتها لليوم الوطني السعودي تحت وسم (مملكة الجميع) وتم تصميم هذه المبادرة لتحفيز الحوار من أجل إحداث تغيّر في التفكير النمطي المجتمعي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة

موبايلي تُطلق مبادرة مملكة الجميع في اليوم الوطني السعودي

أطلقت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية مبادرتها لليوم الوطني السعودي الـ 89 تحت وسم (#مملكة_الجميع) حيث تم تصميم هذه المبادرة لتحفيز الحوار من أجل إحداث تغيّر في التفكير النمطي المجتمعي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقامت أوركسترا من المواطنين السعوديين، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، بتقديم معزوفة للنشيد الوطني بطريقة مؤثرة، يتخللها لحظات صمت يتوقف خلالها العزف لثوانٍ ليعود بعدها، في رمزيّة لذوي الإعاقة الذين -كما في العزف- لا يكتمل مجتمعنا من دونهم.

وتطمح موبايلي -ثاني أكبر شركة سعودية لاتصالات الهاتف المحمول- أن تقوم مبادرتها بنشر الوعي وبدء النقاش حول كيفية تحفيز الجميع إلى شمل الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم لإبراز إمكانياتهم وإسهاماتهم في المجتمع.

وقال سلمان البدران الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي "من منطلق رسالتنا كشركة اتصالات وتقنية معلومات لتيسير التواصل بين الناس، نؤمن أنه يتوجب علينا جميعا أن يشمل تواصلنا مناقشة كيفية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعنا، وهو أمر يبدأ بحوار بسيط يسلّط الضوء على الأشخاص ذوي الإعاقة وشعورهم وإبراز أن العوامل المشتركة بيننا تطغى على الاختلافات في كثير من الأحيان. يداً بيد، نستطيع تغيير المفاهيم المجتمعية السائدة. وعليه، فإن حملتنا لليوم الوطني الـ89 هي تحفيز الحوار لتحتضن مملكتنا ذوي الإعاقة بكل قدراتهم".

وأكد البيان أن مبادرة #مملكة_الجميع تتوافق "مع رؤية ٢٠٣٠ بشكل مباشر، حيث أن أحد الأهداف الرئيسية للسعودية هي (الفرص المجزية)، وبالأخص تقديم فرص متساوية إلى جميع أبناء المملكة من ذوي الإعاقة".

وأضاف "نشجّع المهتمّين بتعزيز احتضان المملكة لذوي الإعاقة الانضمام إلى النقاش مستخدمين الهاشتاك #مملكة_الجميع على الروابط أدناه:

يوتيوب: https://youtu.be/SNZcRTE7-LI
تويتر: https://twitter.com/search?q=%23مملكة_الجميع
الموقع الإلكتروني: https://nationalday89.mobily.link

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة يوم 23 سبتمبر/أيلول من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان/ويقابل يوم 23 سبتمبر/أيلول 1932.