فيديو: انطلاق مؤتمر يوروموني 2019 في الرياض

وزير المالية محمد الجدعان يطلق فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية 2019 الذي ينظمه يوروموني للاستثمار المؤسسي بالشراكة مع وزارة المالية تحت شعار (تنمية المنظومة المالية الجديدة)
فيديو: انطلاق مؤتمر يوروموني 2019 في الرياض
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 18 سبتمبر , 2019

افتتح وزير المالية السعودية محمد بن عبدالله الجدعان صباح اليوم الأربعاء فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية 2019 الذي ينظمه يوروموني للاستثمار المؤسسي بالشراكة مع وزارة المالية تحت شعار (تنمية المنظومة المالية الجديدة).

ويستمر المؤتمر في دورته الرابعة عشر حتى يوم غد الخميس وذلك في فندق فور سيزونز الرياض.

ويناقش يوروموني تطور المنظومة المالية العالمية والتقنيات المستحدثة في المنظومة المالية ككل، وتحدث "الجدعان" عن أهمية المنظومة المالية المتكاملة وأشار إلى أنه بعد ثلاث سنوات من بداية الإصلاحات الاقتصادية الشاملة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المؤتمر يتزامن مع هذه المتغيرات ومع تنفيذ كثير من هذه المبادرات التي أطلقت في المملكة.

وأكد الوزير على التزام الحكومة في تحقيق أهداف الرؤية فيما يرتبط بالتحول في القطاع المالي.

وأشار إلى تراجع عجز الميزانية العامة للسعودية.

وقال الوزير "تعمل حكومة المملكة في مختلف المجالات لتهيئة مناخ وفرص أفضل للاستثمار، كما تعمل على إجراء إصلاحات هيكلية تعزز رفع معدلات الإنتاجية ورفع معدلات النمو الاقتصادي المستدام ومعدلات التشغيل".

وأضاف "يأتي انعقاد هذا المؤتمر بعد مرور ثلاث سنوات من التقدم الإيجابي الناتج عن الإصلاحات الشاملة التي تشهدها بلادنا تحقيقاً لمستهدفات #رؤية_المملكة_2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود) وبمتابعة وإشراف من سمو ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود)".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة