لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 سبتمبر 2019 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إعادة 430 مليون ريال لآلاف الشركات الناشئة ضمن مبادرة استرداد الرسوم الحكومية

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) تقول إن عدد الشركات الناشئة التي استفادت من مبادرة استرداد الرسوم الحكومية بلغ 17 ألف شركة وبإجمالي مبالغ وصل إلى 430 مليون ريال

السعودية: إعادة 430 مليون ريال لآلاف الشركات الناشئة ضمن مبادرة استرداد الرسوم الحكومية

قالت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية (منشآت) إن عدد الشركات الناشئة التي استفادت من مبادرة استرداد الرسوم الحكومية بلغ 17.045 شركة وبإجمالي مبالغ وصل إلى 430 مليون ريال (حوالي 114 مليون دولار) منذ انطلاقها.

وأوضحت "الهيئة"، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن نوعية الرسوم المستردة تتمثل في رسوم العمالة الوافدة، السجلات التجارية، اشتراكات الغرفة التجارية، رخص البلدية، اشتراكات البريد السعودي، وغيرها من الرسوم الحكومية الأخرى.

وجاء رواد الأعمال الأكثر استفادة من مركز دعم المنشآت بنسبة 55 بالمئة مقابل 45 بالمئة للسيدات، وذلك بإجمالي 9500 مستفيد منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وكانت خدمة الاستشارات الأكثر طلباً، وبلغت نسبة المستفيدين من أصحاب الأفكار 58 بالمئة، في حين بلغت نسبة المستفيدين من أصحاب المنشآت 42 بالمئة.

وخدمة الاستشارات يقدمها مستشارون من أصحاب التخصص في مجالات متنوعة تساعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال على حل بعض التعثرات أو تطوير الأعمال.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر في 2017 أمراً سامياً يقضي باعتماد 72 مليار ريال (19.2 مليار دولار) لتنفيذ خطة تحفيز القطاع الخاص التي تتضمن مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة الجديدة بمبلغ سبعة مليارات ريال (1.9 مليار دولار).