كم أصبحت تكلفة تأشيرات الحج والعمرة والزيارة السعودية وكم مدتها؟

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يأمر بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والعمرة والمرور لتبلغ رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة لكل شخص 300 ريال لجميعها
كم أصبحت تكلفة تأشيرات الحج والعمرة والزيارة السعودية وكم مدتها؟
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 12 سبتمبر , 2019

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أخيراً مرسوماً ملكياً يقضي بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والعمرة والمرور لتبلغ رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة لكل شخص 300 ريال سعودي (80 دولاراً).

وشمل المرسوم ثلاثة أنواع من التأشيرات على النحو التالي:

1- تأشيرة زيارة لغرض (عمرة، سياحة أو أعمال، أو زيارة أقارب وأصدقاء، أو أخرى)، وستكون مقسمة إلى دخول مرة واحدة بصلاحية ثلاثة أشهر ومدة إقامة مسموحة لشهر واحد، وأخرى دخول متعدد لصلاحية سنة ومدة إقامة مسموحة ثلاثة أشهر، كلاهما بـ 300 ريال.

2- تأشيرة حج، بصلاحية مخصصة لموسم الحج ومدة إقامة لموسم الحج بـ 300 ريال.

3- تأشيرة المرور للزيارة (للمرور جواً أو بحراً أو براً) بصلاحية 96 ساعة، ومدة إقامة مسموحة 96 ساعة بـ 300 ريال.

ويدعم المرسوم جهود الحكومة السعودية الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف ‫رؤية المملكة 2030‬ باستقبال 30 مليون معتمر في العام 2030، وسط منظومة من الخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف‫ الرحمن.

ويعتبر الترويج للسياحة في المملكة جزءاً من جهود التحديث والتنويع التي يبذلها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتقول الحكومة السعودية إن الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها الأمير محمد بن سلمان تهدف إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة من المواطنين والأجانب إلى 46.6 مليار دولار في العام 2020 من 27.9 مليار دولار في 2015.

وصادق مجلس الوزراء السعودي مؤخراً على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، بعد أن كانت التأشيرات في المملكة المحافظة تقتصر في السابق على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة