الهيئة السعودية للمقاولين: وزارة المالية ستصرف تعويضات المقابل المالي قريباً

أسامة العفالق رئيس الهيئة السعودية للمقاولين يؤكد وجود اجتماعات مع وزارة المالية لوضع آلية عادلة لصرف تعويضات المقابل المالي لشركات المقاولات قريباً
الهيئة السعودية للمقاولين: وزارة المالية ستصرف تعويضات المقابل المالي قريباً
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 سبتمبر , 2019

أكدت الهيئة السعودية للمقاولين على وجود اجتماعات مع وزارة المالية لوضع آلية عادلة لصرف تعويضات المقابل المالي لشركات المقاولات خلال الفترة القادمة.

وتوقع أسامة العفالق رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، بحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، أن تعلن وزارة المالية قريباً استقبال معاملات شركات المقاوﻻت بخصوص صرف مستحقات المقابل المالي، فيما سيتم تخصيص منصة إلكترونية مستقلة لاستقبال طلبات تعويض تلك الشركات، يمكن من خلالها تعبئة البيانات اللازمة للحصول على المقابل المالي.

وأكد "العفالق" على ضرورة وضع آلية مناسبة لتحقيق الحد الأدنى لتعويض الشركات المتضررة من المقابل المالي، موضحاً أن التكلفة على شركات المقاوﻻت مرتفعة للغاية جراء قرار المقابل المالي، مما أثر سلباً على التزاماتها المالية سواءً من خلال زيادة تكلفة المواد الخام أو ارتفاع أجور العمالة.

وكانت السلطات السعودية بدأت قبل حوالي سنتين بفرض رسوم على الأجنبية المقيمة والمرافقين وذلك ضمن برنامج التوازن المالي بنهاية العام 2017 لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول العام 2020، في خطوة ستدر مليارات على الخزانة العامة.

وتبلغ رسوم العمالة الوافدة؛ التي تعرف باسم المقابل المالي، 2400 ريال (640 دولاراً) سنوياً على العامل الواحد والمدفوعة مقدماً بالنسبة للعقود التي أبرمتها شركات المقاولات قبل قرار زيادة رسوم الرخص.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة