عبر منصة أبشر.. بدء خدمة إصدار وتجديد جواز السفر للسعوديات

وزارة الداخلية السعودية بدأت في إتاحة إصدار وتجديد جوازات السفر للمواطنات اللاتي يبلغن 21 عاماً فأكثر عبر منصة "أبشر" الإلكترونية وذلك تنفيذاً للتعديلات التي أقرها مجلس الوزراء
عبر منصة أبشر.. بدء خدمة إصدار وتجديد جواز السفر للسعوديات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 سبتمبر , 2019

بدأت وزارة الداخلية السعودية في إتاحة خدمة إصدار وتجديد جوازات السفر للمواطنات السعوديات اللاتي يبلغن 21 عاماً فأكثر عبر منصة "أبشر" الإلكترونية وذلك تنفيذاً للتعديلات التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية نقلاً عن مصدر مطلع أنه تم بدء تدشين خدمات إصدار وتجديد جواز السفر للسعوديات، إضافة إلى بقية الخدمات، عبر نظام "أبشر"، مشيرة إلى أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن إطلاق الخدمة حتى يتم التدشين رسمياً قريباً.

وتتم إجراءات الإصدار والتجديد حالياً من خلال مراجعة إدارة الجوازات بعد حجز موعد، وذلك بعد سريان القرار الذي أصبح نافذاً.

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت مؤخراً أنه سيتم إدراج خدمة إصدار أو تجديد جواز السفر بالنسبة للمواطنات اللاتي يبلغن 21 عاماً فأكثر ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة "أبشر" قريباً، موضحة أنه يمكن عن طريق خدمة مواعيد الجوازات القيام بحجز موعد لمراجعة إدارات الجوازات لتنفيذ الخدمة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق الشهر الماضي على تعديلات في نظام وثائق السفر ونظام الأحوال المدنية، يمكن للمواطنات بموجبها استخراج وتجديد جوازات السفر في إطار حزمة الإصلاحات الخاصة بتحسين جودة الحياة وتعزيز دور المرأة في السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة