حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 سبتمبر 2019 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

أمير الكويت يدخل المستشفى في أمريكا وتأجيل لقاءه مع ترامب

الشيخ صباح الأحمد الصباح يدخل مستشفى أمريكي لإجراء فحوصات طبية الأمر الذي دعا إلى تأجيل لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي كان مقرراً يوم الخميس المقبل في واشنطن

أمير الكويت يدخل المستشفى في أمريكا وتأجيل لقاءه مع ترامب

دخل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مستشفى في الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية الأمر الذي دعا إلى تأجيل لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي كان مقرراً بعد أيام في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح إن "صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه دخل إحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الفحوصات الطبية الأمر الذي دعا إلى تأجيل اللقاء المقرر لسموه حفظه الله ورعاه مع فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة إلى موعد يحدد لاحقاً مبتهلين إلى الباري عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية".

وكان من المقرر أن يجتمع الشيخ صباح الأحمد الصباح مع ترامب يوم الخميس المقبل. ويحكم الشيخ صباح الأحمد (90 عاماً) الكويت منذ العام 2006، ويدير سياستها الخارجية منذ أكثر من 50 عاماً.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية نقلاً عن مسؤول كبير في مكتب الأمير إن الاجتماع بين أمير البلاد والرئيس الأمريكي سيعقد في موعد لاحق، وكانت الوكالة الرسمية قالت الشهر الماضي إن الشيخ صباح الأحمد في حالة صحية جيدة بعد أن تعرض لانتكاسة صحية لم يتم الكشف عنها.

وعقد أمير الكويت اجتماعات علنية مع أعضاء من مجلس وزرائه في الكويت قبل سفره إلى الولايات المتحدة.

وأكد البيت الأبيض إنه تم إبلاغ ترامب بهذا التأجيل بسبب دخول الشيخ صباح المستشفى.

وقال جود دير المتحدث باسم البيت الأبيض إن "الرئيس يتمنى لصديقة الأمير الشفاء العاجل ويتطلع لاستقباله مرة أخرى بواشنطن فور شعوره بالتحسن".

وأضاف أن "الأمير زعيم محترم كما أنه شريك كبير للولايات المتحدة في مواجهة التحديات بالمنطقة".