ديوان المظالم السعودي يتيح لقضاته الاطلاع على أحكام محاكم الاستئناف الإدارية

ديوان المظالم يتيح لقضاته صلاحية الاطلاع إلكترونياً على الأحكام والقرارات الصادرة من محاكم الاستئناف من خلال نظام معين الإلكتروني
ديوان المظالم السعودي يتيح لقضاته الاطلاع على أحكام محاكم الاستئناف الإدارية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 08 سبتمبر , 2019

أتاح ديوان المظالم في السعودية لقضاته صلاحية الاطلاع إلكترونياً على الأحكام والقرارات الصادرة من محاكم الاستئناف من خلال نظام معين الإلكتروني.

ويمكن للقاضي من خلال هذه الخدمة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، الاطلاع على بيانات الحكم الصادر من محاكم الاستئناف مباشرة، مع إمكانية البحث في عناصر بحث متعددة، كالبحث بتصنيف الحكم أو أطراف الدعوى، أو المحكمة مُصدّرة الحكم وغيرها من المحددات البحثية.

‏ومن مميزات الخدمة أيضًا إظهار الأحكام أو القرارات الصادرة من محاكم الاستئناف بشكل تلقائي مباشر، إضافة إلى إمكانية تصدير البيانات المستخرجة.

وأضافت "واس" أن هذه الإضافة في نظام معين الإلكتروني تشكل حلقة متواصلة من الجهود التقنية التي يبذلها ديوان المظالم، استكمالاً لما رسمته خطته الإستراتيجية 2020، بإشراف ومتابعة من قبل رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، في ظل الاهتمام والدعم الذي يتلقاه مرفق القضاء الإداري من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتعزيز جودة أداءه بما يُسهم في الوصول إلى قضاء عادل ومنجز وفق عملٍ منظم بأحدث وسائل التقنية.

وديوان المظالم هو هيئة قضاء مستقلة في السعودية ترتبط مباشرة بالعاهل السعودي، وتضم 16 محكمة إدارية موزعة على مناطق المملكة، ويسعى لإرساء العدل والإنصاف والرقابة القضائية الفاعلة على الأعمال الإدارية من خلال الدعاوى الماثلة أمامه، لضمان حسن تطبيق الأنظمة واللوائح المقررة وتمكين صاحب الحق من وسائل التظلم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة