لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

آلاف الأجانب يسجلون في برنامج التسجيل المهني التابع للهيئة السعودية للمحاسبين

الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين تؤكد أن عدد المحاسبين الأجانب المسجلين في برنامج التسجيل المهني خلال الأيام الثلاثة الأولى من انطلاقه بلغ 5 آلاف محاسب بمتوسط 1666 محاسباً يومياً

آلاف الأجانب يسجلون في برنامج التسجيل المهني التابع للهيئة السعودية للمحاسبين

أكدت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين أن عدد المحاسبين الأجانب المسجلين في برنامج التسجيل المهني خلال الأيام الثلاثة الأولى من انطلاقه الأسبوع الماضي بلغ نحو خمسة آلاف محاسب بمتوسط 1666 محاسباً يومياً.

وقال أحمد المغامسي أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن "الهيئة" ستتولى جمع البيانات والمعلومات الخاصة بمهنة المحاسبين والوظائف التي يعملون فيها، سواءً على نطاق مكاتب المحاسبة أو جميع المنشآت في القطاع الخاص، إضافة إلى التأكد أن المحاسبين العاملين في القطاع الخاص لديهم التأهيل الكافي للعمل في هذه المهنة.

وأكد "المغامسي" أنه ستتم مباشرة إحالة أصحاب الشهادات المزورة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم في حقهم، موضحاً أن "الهيئة" تهدف من هذه الخطوة إلى التحقق من المؤهلات العلمية للوافدين، وضمان القضاء على استخدام الشهادات المزورة، ورفع جودة وكفاءة العاملين في مهنة المحاسبة والمراجعة.

وأضاف أن المحاسبين ذوي الخبرة ممن لا يمتلكون المؤهلات العلمية في تخصص المحاسبة يسمح لهم بالاستمرار بمزاولة المهنة في حال قاموا بتطوير أنفسهم من خلال الدورات التدريبية.

وكانت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين أطلقت بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأسبوع الماضي، برنامج التسجيل المهني؛ وذلك لإلزام المنشآت بتسجيل جميع الوافدين العاملين في القطاع المحاسبي في المملكة، والحصول على عضوية "الهيئة" عبر الموقع الإلكتروني.

وكانت وزارة العمل أبرمت في مارس/آذار الماضي مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بهدف توطين 20 ألف مهنة محاسبة في القطاع الخاص بنهاية العام 2022 لرفع معدل التوطين وتحفيز قطاع المحاسبة للنمو، تماشياً مع مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.