لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 2 سبتمبر 2019 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستقبل أول دفعة من المعتمرين من أصل 10 ملايين تستهدفهم هذا العام

أول رحلة للمعتمرين تصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قادمة من ماليزيا وذلك في أول يوم لموسم عمرة 1441 وتستهدف وزارة الحج والعمرة إلى جذب 10 ملايين معتمر لموسم العمرة هذا العام

السعودية تستقبل أول دفعة من المعتمرين من أصل 10 ملايين تستهدفهم هذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أمس الأحد عن وصول أول دفعة من المعتمرين لعام 1441هـ إلى المملكة التي أعلنت في وقت سابق أنها تهدف إلى الوصول إلى جذب 10 ملايين معتمر لموسم العمرة هذا العام.

ووصلت أول رحلة للمعتمرين إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قادمة من ماليزيا وذلك في أول يوم لموسم عمرة 1441هـ الذي أعلنت وزارة الحج والعمرة إستراتيجيتها حياله لهذا الموسم خلال انعقاد ملتقى ومعرض العمرة الأسبوع الماضي.

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة عبدالعزيز بن عبدالرحيم وزّان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إن الخدمات الإلكترونية النوعية التي تقدمها الوزارة أسهمت بشكل كبير في تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة بالتكامل مع وزارة الخارجية ومركز المعلومات الوطني، في حين هيأت الوزارة للمعتمرين الاطلاع على حزم الخدمات التي يحتاجها المعتمر والتعاقد مع مقدم الخدمة مباشرة وتوثيق التعاقدات، بالإضافة إلى الخدمات الإثرائية التي تهدف جميعها إلى أن ينعم ضيف الرحمن برحلة إيمانية في أجواء مفعمة بالراحة والاطمئنان.

وأضاف "وزان" أن وزارة الحج والعمرة بإشراف من وزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر بنتن ونائبه عبدالفتاح بن سليمان مشّاط أكملت استعداداتها كافة لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار الذين من المتوقع أن يصل عددهم هذا العام إلى 10 ملايين معتمر، منوهاً أن الوزارة شرعت في تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم العمرة بالتعاون مع الشركاء كافة في منظومة خدمات المعتمرين استمراراً لنهج الوزارة بالانتقال من العمل الموسمي إلى العمل على مدار العام.

وتهدف وزارة الحج والعمرة إلى الوصول إلى 10 ملايين معتمر لموسم العمرة هذا العام.

وقال المشرف العام على وكالة التخطيط والتطوير في وزارة الحج والعمرة عمرو المداح، في أغسطس/آب الماضي، إن الوزارة تمضي قدماً نحو الوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول العام 2030، مؤكداً أن السعودية لديها الطاقة الاستيعابية التي تتحمل تلك الأعداد.

وأضاف "المداح" أن المعتمرين أصبحت لديهم حالياً عدة منصات للحجوزات الإلكترونية تنتشر وتنمو ولم تعد فقط مقتصرة على الوكيل الخارجي.

وتربط السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، سمعتها بإشرافها على الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وعلى تنظيم الحج سنوياً واستقبال المعتمرين على مدار العام، وتأمل في استمرار الأعداد في التزايد لمساعدتها على تعزيز قطاع السياحة والابتعاد عن النفط الذي هوت أسعاره منذ منتصف العام 2014.