بينهم رجال أعمال سعوديين.. استجواب 26 متهماً في قضية صكوك الباحة المشبوهة

محكمة الاستئناف في مكة حددت مطلع أكتوبر المقبل موعداً للنظر في قضية متهمي صكوك الباحة المشبوهة بعد أن باشرت لجنة تحقيق خاصة مكونة بأمر من الجهات العليا أعمال التحقيق مع المتهمين في استخراج صكوك دون ضبوط في 2011
بينهم رجال أعمال سعوديين.. استجواب 26 متهماً في قضية صكوك الباحة المشبوهة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 31 أغسطس , 2019

أكدت صحيفة سعودية أن محكمة الاستئناف في مكة المكرمة غرب المملكة حددت يوم 2 صفر 1441هـ (مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل) موعداً جديداً للنظر في قضية متهمي صكوك الباحة المشبوهة وعددهم 26 متهماً بينهم رجال أعمال سعوديين.

وذكرت صحيفة "عكاظ" أن المحكمة افتتحت جلسة الأسبوع الماضي وخصصتها لإعادة سماع إجابات وأقوال الـ 26 متهماً في الصكوك المخالفة للنظام العدلي، وبينهم قاض وكاتب عدل سابقان ورجال أعمال وكتاب ضبط في محكمة الباحة العامة.

واستمعت المحكمة للردود ومطابقة الإجابات الحالية مع إجابات سابقة، وسجّلت تحفظاً على إجابات البعض كونها متناقضة أو ناقصة أو أن الإجابة عامة ما يعني أنه لم يجب على دعوى النائب العام.

ولاحظت المحكمة تباينا بين أسماء بعض المتهمين المثبتة في بطاقات الهوية وبين أسمائهم في صحيفة الدعوى.

وكانت لجنة تحقيق خاصة؛ مكونة بأمر من الجهات العليا، باشرت أعمال التحقيق مع متهمين في استخراج صكوك دون ضبوط في العام 2011، واستمعت لأقوال المتهمين وأكثر من 40 شاهداً، وأودعت 12 متهماً السجن لأكثر من عام إثر المصادقة على أقوالهم في المحكمة الجزائية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة