لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 28 Aug 2019 10:45 م

حجم الخط

- Aa +

إلزام العاملين بالقطاع المحاسبي الحصول على عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي يطلق برنامج التسجيل المهني الذي تتبناه الوزارة والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

إلزام العاملين بالقطاع المحاسبي الحصول على عضوية الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

أطلق وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي اليوم الأربعاء برنامج التسجيل المهني الذي تتبناه وزارة العمل والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

ويقتضي البرنامج، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إلزام المنشآت بتسجيل جميع العاملين بالقطاع المحاسبي في المملكة، والحصول على عضوية هيئة المحاسبين القانونيين، عبر الموقع الإلكتروني https://eservice.socpa.org.sa

وستقوم وزارة العمل بدءاً من غرة محرم ممارسي مهنة المحاسبة والمهن المكملة أو المساندة لها من المحاسبين الوافدين بوجوب حصولهم على الاعتماد من الهيئة كأحد الشروط عند التقديم على خدمات إصدار وتجديد رخص العمل وتعديل المهن.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج حرصاً من الجهتين على التحقق من المؤهلات العلمية للوافدين وتحليل جميع الوظائف المحاسبية ورصد مؤشرات الانكشاف المهني لها، تمهيداً لتوطين المهنة.

وستطبق الهيئة نظام التحقق من الشهادات العلمية والمهنية للمسجلين في البرنامج لضمان القضاء على استخدام الشهادات المزورة، حيث يُعد التسجيل اعترافاً من جهة مهنية مختصة بصحة تأهيل المسجلين، وذلك لرفع جودة وكفاءة العاملين في مهنة المحاسبة والمراجعة، بما يحقق مستهدفات التوطين للجهات ذات العلاقة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أبرمت في شهر مارس/آذار الماضي مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بهدف توطين 20 ألف مهنة محاسبة في القطاع الخاص بنهاية العام 2022 لرفع معدل التوطين وتحفيز قطاع المحاسبة للنمو، تماشياً مع مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.