شركة القدية تجري مباحثات مع المملكة القابضة للشراكة في مشروع 6 فلاجز القدية

شركة القدية للاستثمار السعودية تجري مباحثات مع شركة المملكة القابضة الذراع الاستثمارية للملياردير الوليد بن طلال أغنى رجل في السعودية نظراً لأنها شركة كبرى تهتم بالمشاريع الترفيهية
شركة القدية تجري مباحثات مع المملكة القابضة للشراكة في مشروع 6 فلاجز القدية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 28 أغسطس , 2019

قال الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار السعودية المملوكة للدولة إن العديد من الأعمال الإنشائية بموقع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية قد بدأت بالفعل وإن أعمال الإنشاءات الرئيسية للمشروع المتاخم للرياض ستبدأ في الربع الأول من العام 2020.

وأضاف مايكل رينينجر في تصريحات صحافية لموقع "أرقام" الاقتصادي أنه بنهاية العام الجاري ستزيد وتيرة أعمال البنية التحتية بالمشروع، موضحاً أنه سيتم الانتهاء من إنشاء المكاتب الإدارية في موقع المشروع قبل نهاية 2019.

وأكد "رينينجر" أن جميع شركات المقاولات التي تعاقدت معها الشركة هي شركات سعودية، موضحاً أن الشركة وقعت خلال الأسبوع الحالي تسعة عقود أعمال متنوعة مع شركات سعودية.

وأضاف أن العمل جار على تجهيز متنزه ترفيهي مائي سيتم الإعلان عن تفاصيله بنهاية العام الجاري، وأنه سيعلن عن تفاصيل إنشاء مرافق رياضية في القدية خلال الشهرين القادمين.

وقال "رينينجر" أيضاً إن المشاريع الضخمة في القدية تتطلب التعاقد مع أكثر من شركة أسمنت محلية لتوريد الأسمنت لأعمال الإنشاءات، موضحاً أنه لم يتم توقيع أي عقود مع الشركات حتى الآن.

وأكد على إمكانية دخول شركاء إضافيين -سعوديين- في مشروع  "6 فلاجز القدية"، موضحاً أن الشركة أجرت بعض المحادثات مع مسؤولين في شركة المملكة القابضة -الذراع الاستثمارية للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود- حول إمكانية الشراكة في هذا المشروع على اعتبار أنها شركة كبيرة تهتم بالمشاريع الترفيهية.

وأضاف أن "القدية مشروع ترفيهي يحتاج للمرافق والفنادق وغيرها من الاستثمارات التي تصب في مجال اهتمام شركة المملكة القابضة، وهذا يجعل من التعاون معهم أمراً وارداً وسيكون ذلك عظيماً لكلا الشركتين".

وكشفت شركة القدية للاستثمار مساء أمس الإثنين عن تصميم متنزه "6 فلاجز القدية" الترفيهي الذي يعد أحد أبرز المرافق التي يجري إنشاؤها في القدية على مشارف الرياض ضمن خطتها لتصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في السعودية.
وتبلغ مساحة متنزه "6 فلاجز القدية" 320 ألف متر مربع، وسيكون من أبرز معالم مشروع القدية عند افتتاحه عام 2023، وسيضم 28 لعبةً ومعلماً جاذباً في مناطق المشروع الستة وهي "مدينة التشويق" و"الينابيع الغامضة" و"مدينة البخار" و"حدائق الغسق" و"وادي الثروات" و"المعرض الكبير".

وكانت شركة القدية أعلنت مؤخراً عن الانتهاء من وضع المخطط العام لمشروع القدية والمكون من خمس مناطق تطويرية رئيسية هي منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والمنطقة السكنية والجولف.

وتأسست شركة القدية للاستثمار في مايو/أيار 2018 كشركة مساهمة مقفلة، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية، لتقود عملية تطوير القدية التي تعد وجهة ترفيهية بارزة في المملكة، ومركزاً للأنشطة التفاعلية والاستكشاف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة