واشنطن تحذر الشركات والأفراد من المشاركة في معرض دمشق الدولي

الولايات المتحدة الأمريكية تحذر الشركات التجارية والأفراد من المشاركة في معرض دمشق الدولي الذي تنطلق فعالياته الأربعاء القادم في العاصمة السورية دمشق
واشنطن تحذر الشركات والأفراد من المشاركة في معرض دمشق الدولي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 24 أغسطس , 2019

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية الشركات التجارية والأفراد من المشاركة في #معرض_دمشق_الدولي الذي تنطلق فعالياته يوم الأربعاء القادم في العاصمة السورية.

وقالت صفحة سفارة الولايات المتحدة في دمشق عبر فيسبوك أمس الجمعة إن "الولايات المتحدة لا تشجّع على الإطلاق الشركات التجارية أو الأفراد على المشاركة في معرض #دمشق التجاري الدولي في 28 آب/أغسطس".

وتابعت أن "نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد يواصل استخدام موارده المالية لتنفيذ هجمات شريرة ضد الشعب السوري. وأي شخص يُجري تعاملات تجارية مع نظام الأسد أو شركائه سيمكّن النظام من مواصلة حملته للقتل والقمع ضد السوريين. لهذا السبب، تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها الضغط على نظام الأسد وأنصاره من خلال فرض عقوبات اقتصادية قاسية".

وأضافت "يجب أن تكون الشركات التجارية أو الأفراد الذين يخططون للمشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي على دراية بأنهم إذا قاموا بإجراء تعاملات تجارية مع نظام الأسد الخاضع للعقوبات أو مع المرتبطين به، فقد يتعرّضون هم أيضاً لعقوبات أميركية. ويمكن لأفراد الجمهور الذين لديهم معلومات عن أي شركات تجارية أو أفراد يخططون للمشاركة في المعرض التجاري في 28 آب/أغسطس في دمشق تقديم هذه المعلومات إلى السلطات الأميركية عن طريق البريد الإلكتروني".

ومعرض دمشق الدولي هو معرض دولي يقام في دمشق سنوياً منذ العام 1954م وهو من أقدم وأعرق وأكبر المعارض الدولية في منطقة الشرق الأوسط، وتشارك في دورات المعرض عشرات الدول من مختلف دول العالم وآلاف الشركات السورية والعالمية.

وكانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي فرضا منذ بدء الأزمة السورية قبل حوالي 8 سنوات عقوبات اقتصادية واسعة على سوريا أثرت على معظم السوريين في الداخل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة