حجم الخط

- Aa +

الأحد 18 Aug 2019 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

ما عقوبة غياب الموظف بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى في السعودية؟

قاض سابق في المحكمة الإدارية بديوان المظالم المحامي الدكتور فيصل العصيمي يوضح العقوبة المترتبة على غياب الموظف في أول يوم دوام بعد إجازة عيد الأضحى في السعودية

ما عقوبة غياب الموظف بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى في السعودية؟

تناولت صحيفة سعودية اليوم الأحد العقوبة المترتبة على غياب الموظف الحكومي في أول يوم دوام بعد إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية.

وقال القاضي السابق في المحكمة الإدارية بديوان المظالم المحامي والمستشار القانوني الدكتور فيصل العصيمي، لصحيفة "عكاظ" المحلية، إنه بغياب الموظف عن أول يوم عمل بعد إجازة العيد مباشرة يُحسم يومين من راتبه، ويستمر ذلك حتى يصل لليوم السادس عشر وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم ٧٤٧ وتاريخ ١٣٩١/٩/١٢هـ على أن تراعى الضوابط (أن يكون الغياب متصلاً بنهاية عطلة العيد. أن يكون غياب الموظف دون عذر. وأخيراً، لا يجوز للإدارة احتساب غياب اليوم بيومين في السجلات).

وأكد "العصيمي" على أنه عند حصر الغياب دون عذر، يكتفى فقط بالحسم المادي المضاعف من الراتب.

وعاد جميع منسوبي الإدارات الحكومية في المملكة صباح اليوم الأحد إلى دوامهم عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك. وعاد أيضاً الإداريين والإداريات في مدارس المملكة بعد انتهاء الإجازة الصيفية التي استمرت 100 يوم.

ويعود المعلمون والمعلمات يوم الأحد المقبل 25 أغسطس/آب 2019، في حين ستكون بداية الدراسة للطلاب يوم الأحد الثاني من محرم من العام الهجري الجديد ١٤٤١هـ الموافق ١ سبتمبر/أيلول ٢٠١٩.