حساب المواطن السعودي يودع دفعة أغسطس غداً الخميس

برنامج حساب المواطن سيودع يوم غد الخميس في إيداع الدفعة إيداع الدفعة 21 وهي دفعة شهر أغسطس 2019 وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1440 هـ الأسبوع المقبل
حساب المواطن السعودي يودع دفعة أغسطس غداً الخميس
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 أغسطس , 2019

سيبدأ برنامج "حساب المواطن" السعودي يوم غد الخميس في إيداع الدفعة إيداع الدفعة الحادية والعشرين وهي دفعة شهر أغسطس/آب 2019 وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1440 هـ الأسبوع المقبل.

وكان برنامج الدعم الحكومي أعلن على لسان متحدثه سلطان القحطاني يوم 28 يوليو/تموز الماضي أنه "بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك، سيتم إيداع مخصص الدعم للدفعة الحادية والعشرين لمستفيدي برنامج حساب المواطن يوم الخميس الثامن من شهر أغسطس".

وبلغ إجمالي الدفعات التي أودعها البرنامج -التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية- للمواطنين المستحقين للدعم حوالي 47.7 مليار ريال منذ انطلاق البرنامج في ديسمبر/كانون الأول 2017.

,كان برنامج حساب المواطن قام بإيداع أول دفعة في حسابات المستفيدين يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017، وبعدها توالى إعلان الدفعات في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وبدأ في إيداع أول دفعة له خلال العام 2019 يوم 11 يناير/كانون الثاني الماضي، وأخرها يوم 10 يوليو/تموز الماضي حين أودع مخصص الدعم للدورة العشرين للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

والفئات الأساسية التي تستفيد من البرنامج هي الأسر السعودية وأسر حاملي بطاقة التنقل وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي وزوجة المواطن السعودي وكذلك الفرد المستقل.

ويترقب ملايين السعوديون إيداع برنامج حساب المواطن وخاصة أنه يتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك، وهو ما دفع هاشتاك (#حساب_المواطن) إلى تصدر الترند السعودي في موقع تويتر رغم عدم إعلان البرنامج أي جديد اليوم الأربعاء.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة