عودة رجل أعمال سعودي بعد احتجازه سنة في مصر

السلطات المصرية تسمح لرجل الأعمال السعودي مبارك الغامدي من العودة إلى المملكة بعد أن تدخلت السفارة السعودية بمصر وللنائب العام المصري في القضية
عودة رجل أعمال سعودي بعد احتجازه سنة في مصر
مبارك الغامدي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 03 أغسطس , 2019

أكدت وسائل إعلام سعودية عودة رجل الأعمال السعودي مبارك الغامدي إلى المملكة، أمس الجمعة، "بعد أن ظل عالقاً لأكثر من سنة في مصر دون أن يتمكن من مغادرتها" عدة أشهر.

وأوضحت صحيفة "سبق" الإلكترونية أنه تم إطلاق سراح المستثمر مبارك الغامدي (86 عاماً) "من السجن مؤخراً بعد ثبوت براءته في القضايا المنسوبة له، لكنه اُحتجز ومُنع من المغادرة وظل رهن الإقامة في مصر، بعد أن وقع في شراك شخص ادعى أنه مستثمر، لكن ثبت لاحقاً أنه يخطط للاستيلاء على المصنع الذي تعود ملكيته للغامدي".

من هو مبارك الغامدي؟

وتعرض"الغامدي"، بحسب وسائل إعلام سعودية، لعملية نصب في مصر خسر فيها مصنعه للمياه الصحية -في مدينة وادي النطرون التابعة لمحافظة البحيرة-، وتم تلفيق عدة قضايا بحقه.

وكان "الغامدي" قد تعرف منذ حوالي ثلاث سنوات على أشخاص مصريين أقنعوه أنهم مستثمرون، ويريدون أن يستأجروا معمل المياه منه ليستثمروا فيه. وقال نجل الغامدي، في وقت سابق، إن والده وقع معهم عقد إيجار لمدة خمس سنوات، وقد تم التلاعب في العقد وتزييفه، بحيث أصبح عقد بيع بدل عقد إيجار.

وقال نجل الغامدي أيضاً إن هؤلاء الأشخاص طلبوا من والده "الذهاب معه للشهر العقاري ليعمل لهم توكيلاً، لتتحول لهم إدارة المنشأة، وعمل التصاريح اللازمة، وعلى نفس النمط احتالوا عليه أيضاً بواسطة موظف في الشهر العقاري، تعاون معهم، وقام بدس ورقة لمبارك الغامدي تفيد بأنه باع المعمل لهم".

وتسبب بيع المصنع دون علم مبارك الغامدي بإيقاعه في التزامات مالية وقانونية وقضايا ومخالفات، الأمر الذي أدى إلى سجنه وإطلاق سراحه في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

وقالت وسائل إعلام في يوليو/تموز الماضي إن السلطات المصرية كانت قد منعت "الغامدي" من مغادرة مصر وعودته للسعودية رغم حصوله على عفو صحي وعفو آخر لإكماله نصف المدة بعد قضائه 12 شهراً في سجن طرة الشهير جنوب القاهرة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة