فيديو: السعودية تستقبل آلاف الحجاج السوريين والفلسطينيين واللبنانيين

السعودية بدأت تستقبل أولى بعثات الحجاج السوريين والفلسطينيين واللبنانيين من مطار بيروت وسيكون إجمالي عددهم 20 ألف حاج لأداء مناسك حج العام 1440 هـ
فيديو: السعودية تستقبل آلاف الحجاج السوريين والفلسطينيين واللبنانيين
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 02 أغسطس , 2019

أكدت تقارير رسمية أن المملكة العربية السعودية بدأت اليوم الجمعة باستقبال آلاف الحجاج اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين لأداء مناسك حج العام 1440 هـ.

وقال تقرير مصور لقناة "الإخبارية" السعودية الرسمية إن 500 لبناني وسوري شكلوا أولى طلائع بعثات الحج المتوجهة من لبنان إلى الديار المقدسة.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين وليد البخاري في وداع أول الحجاج السوريين واللبنانيين على أرض مطار بيروت "متمنياً لهم حجاً مبرورا وسعياً مشكوراً"، ومقدماً لهم هدايا مصاحف شريف وورود ومظلات شمسية.

وشدد "البخاري" أن التأشيرات منحت بالتساوي لكل المذاهب الإسلامية متمسكاً برفض المملكة على أي تسييس للحج.

وقال "البخاري" إن "اليوم نكمل 20 ألف تأشيرة منحت في لبنان 10 آلاف تأشيرة خصصت للبنانيين و1500 خصصت للفلسطينيين و6 آلاف خصصت للسوريين سواءً كانوا في العمق السوري أو كانوا في داخل لبنان".

وتابع أنه تم "منح تأشيرات إضافية للبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وعديد من ممن تقدموا بطلبات مجاملة فالحج هو رسالة سلام"، دون أن يذكر رقماً محدداً لتلك التأشيرات.

وأضاف أن "المملكة العربية السعودية لن تسمح باستخدام أي شعارات سياسية أو مذهبية احتراماً لخصوصية وروحانية هذه الفريضة وهذه الشعيرة".

وبلغ عدد الحجاج القادمين إلى السعودية لأداء مناسك الحج من الخارج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، منذ بدء القدوم وحتى صباح اليوم الجمعة نحو 1.5 مليون حاج من جميع المنافذ الجوية والبحرية.

وسيبدأ موسم حج العام 1440 هـ (2019) يوم الجمعة 9 أغسطس/آب 2019، ليستمر حتى يوم الأربعاء 14 أغسطس/آب 2019.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة