لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 28 Jul 2019 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستضيف أكبر وأغلى سباق خيل في العالم

السعودية ستستضيف سباق دولي جديد للخيول مصمم ليكون الأغلى والأكبر في العالم يوم 7 فبراير 2020 ومن المتوقع أن يعلن عنه في نيويورك الأمير بندر بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية

السعودية تستضيف أكبر وأغلى سباق خيل في العالم

أكدت مجلة أمريكية أن المملكة العربية السعودية ستستضيف مطلع العام القادم سباق دولي جديد للخيول سيقام في مدينة الرياض وهو مصمم ليكون الأغلى والأكبر في العالم.

وذكرت مجلة "بلود هورس"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، أن من المقرر أن يعلن المسؤولون الرياضيون السعوديون عن السباق خلال مؤتمر صحفي سيعقد يوم 7 أغسطس/آب المقبل في حلبة ساراتوجا سبيرنجز العالمية للخيول بمدينة نيويورك الأمريكية.

وذكرت المجلة أن المعلومات التي وردت في الدعوات إلى المؤتمر لم تحدد عن مقدار الجوائز أو مسافة السباق العالمي والذي سيتوج بكأس السعودية.

ومن المقرر أن يحضر الأمير بندر بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية في السعودية مؤتمر الإعلان عن السباق.

وقال هاري هيربرت سفير كأس العالم في السعودية وهو أيضاً يعتبر شخصية بارزة في سباق الخيول البريطاني إن سباق الخيل الذي سيقام في الرياض يوم 29 فبراير/شباط 2020، ليس السباق الأكبر فقط للخيول بل هو الأكثر قيمة في العالم.

وتحرص السعودية على تطوير صناعتها الرياضية في إطار إصلاحات أوسع لتنويع الاقتصاد بما يتجاوز صادرات النفط.

وللخيول مكانة لدى غالبية العرب وخاصة في منطقة الخليج حيث تعد مصدر فخر لكثيرين وخاصة أبناء القبائل.