حجم الخط

- Aa +

السبت 27 Jul 2019 11:45 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: منطقة سعودية تشهد هطول برد وأخرى حرارتها 46 مئوية

ناشطون سعوديون يتداولون صوراً ومقاطع فيديو تظهر تساقط البرد في قرية السودة التابعة لمحافظة أبها بمنطقة عسير في حين شهدت بعض المناطق في المملكة درجات حرارة وصلت حتى 46 درجة مئوية

  فيديو: منطقة سعودية تشهد هطول برد وأخرى حرارتها 46 مئوية

تداول ناشطون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تظهر تساقط البرد اليوم السبت في قرية السودة التابعة لمحافظة أبها بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة في حين شهدت بعض المناطق في المملكة -الدولة الصحراوية المترامية الأطراف- درجات حرارة وصلت حتى 46 درجة مئوية.

وتظهر مقاطع الفيديو والصور تساقط البرد على طلعة منتزه السودة، وعدد من البراري والسهول، إلى جانب جريان بعض الأودية جراء الأمطار التي شهدتها المنطقة اليوم السبت.

وقرية السودة هي منطقة سياحية تبعد عن مدينة أبها 20 كلم، وعلى ارتفاع 3015 متر عن سطح البحر، وتكسو جبالها أشجار العرعر الكثيفة مكونة غابات طبيعية خلابة.

وفي الطرف المقابل، كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية عن أعلى درجات حرارة تم تسجيلها اليوم السبت في مناطق المملكة وكانت من نصيب مرصد المدينة المنورة حيث بلغت 46 درجة مئوية، تليها درجة الحرارة التي سجّلتها مراصد الأحساء والخرج والقصيم، والتي بلغت 45 درجة مئوية، فيما سجل مرصد الرياض 44 درجة مئوية.