حجم الخط

- Aa +

الخميس 25 Jul 2019 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

إعدام سعودي ويمني لخطفهما أطفال واغتصابهم

وزارة الداخلية تنفذ حكم القتل تعزيراً بحق بمواطن سعودي ووافد يمني لإدانتهما بجريمة خطف أطفال قصر والاعتداء عليهم جنسياً وجسدياً

إعدام سعودي ويمني لخطفهما أطفال واغتصابهم

أعدت السلطات السعودية اليوم الخميس بمواطن سعودي ووافد يمني لإدانتهما بجريمة خطف أطفال قصر والاعتداء عليهم جنسياً وجسدياً.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين، واطلع عليه أريبيان بزنس ، "أقدم كل من فهد بن سامر بن مرزوق الكثيري - سعودي الجنسية - ومحمد نعمان فازع العقيل - يمني الجنسية - على الترصد لعدد من الأحداث القصّر في أوقات مختلفة وخطفهم وفعل الفاحشة بهم بالقوة، والاعتداء عليهم بالضرب والتسبب في إصابتهم".

وأوضحت "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام لهما بارتكاب جريمتهما وبإحالتهما إلى المحكمة الجزائية صدر بحقهما صك يتضمن الحكم عليهما بالقتل تعزيراً لشناعة جرمهما، وأٌيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق المذكورين".

وأكدت الوزارة أنه "تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجانيَيْن فهد بن سامر بن مرزوق الكثيري - سعودي الجنسية - ومحمد نعمان فازع العقيل - يمني الجنسية - اليوم الخميس 22 / 11 / 1440 هـ، بمدينة الرياض في منطقة الرياض".

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.