لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 24 Jul 2019 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية تمدد صلاحية الحليب ومشتقاته يومين إضافيين

الهيئة العامة للغذاء والدواء تمنح منتجي الألبان في السعودية يومين إضافيين كحد أقصى على فترات الصلاحية لمنتجات الحليب واللبن والزبادي المدرجة ضمن اللائحة الفنية السعودية

السعودية تمدد صلاحية الحليب ومشتقاته يومين إضافيين

وافقت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على منح منتجي الألبان في المملكة يومين إضافيين كحد أقصى على فترات الصلاحية لمنتجات الحليب واللبن والزبادي المدرجة ضمن اللائحة الفنية السعودية رقم SFDA.FD 150-1.

وجاء ذلك في خطاب موجه من "الهيئة" إلى مجلس الغرف السعودية بتاريخ 23 يوليو/تموز 2019، والمتضمن أن التمديد سيكون لحين تحديث اللائحة الفنية رقم SFDA.FD 150-1 "فترات صلاحية المنتجات الغذائية - الجزء الأول: فترات الصلاحية الإلزامية".

وأكدت "الهيئة" في خطابها على أن الشركات تتحمل كامل المسؤولية تجاه احتفاظ المنتجات الغذائية بصفاتها الأساسية تحت الظروف المحددة للتعبئة والنقل والتخزين بما يضمن سلامة وأمان هذه المنتجات طوال فترة الصلاحية المحدد.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية قد وافقت في ديسمبر/كانون الأول 2015 على تمديد صلاحية الحليب المبستر من 5 إلى 7 أيام كحد أقصى، وتعديل ذلك في البند الخاص بفترة صلاحية الحليب المبستر في اللائحة الفنية السعودية - الخليجية.

وكانت اللجنة الوطنية للألبان الطازجة في مجلس الغرف السعودية قالت، في أغسطس/آب 2015، إن كميات الحليب التي يتم إهدارها تصل إلى نحو 125 مليون لتر سنوياً بقيمة تقدر بحوالي 500 مليون ريال (133 مليون دولار)، وأرجعت السبب إلى فترة الصلاحية المحددة حينها بخمسة أيام فقط.