إعدام سعوديين وباكستاني انتحلوا صفة رجال أمن واغتصبوا امرأتين

وزارة الداخلية السعودية تنفذ حد الحرابة بمواطنين سعوديين وباكستاني مدانين باغتصاب امرأتين بعدما دخلوا منزلهن عنوة تحت تأثير المخدرات منتحلين صفة رجال أمن
إعدام سعوديين وباكستاني انتحلوا صفة رجال أمن واغتصبوا امرأتين
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 19 يوليو , 2019

نفذت السلطات السعودية اليوم الخميس حد الحرابة بحق ثلاثة جناة في محافظة جدة مدانين باغتصاب امرأتين بعدما دخلوا منزلهن عنوة تحت تأثير المخدرات منتحلين صفة رجال أمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المواطن السعودي هتان بن سراج بن سلطان الحربي والمواطن السعودي سلطان بن سراج بن سلطان الحربي ومحمد عمر محمد ليق جمالي -باكستاني الجنسية-، أقدموا على شرب المُسكر، ودخلوا أحد المنازل عنوة وانتحلوا صفة رجال الأمن وقام المدعو "محمد" بتجريد امرأة من ملابسها تحت تهديد السلاح الأبيض وتسليمها لـ "هتان" كي يفعل الفاحشة بها، وكسروا باب إحدى الغُرف على امرأة أخرى بقصد فعل الفاحشة بها.

وأوضحت الوزارة أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجناة، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جرائمهم، وبإحالتهم إلى المحكمة الجزائية صدر بحقهم صك يقضي بثبوت ما نُسب إليهم؛ ولأن ما قام به المدعى عليهم من مغالبة أصحاب المنزل وإخافتهم ومنعهم الدفاع عن عرضهم فعل محرم وضرب من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، فقد تم الحُكم عليهم بحد الحرابة، وأن تكون عقوبتهم القتل وأٌيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة