مؤسسة التقاعد السعودية: صرف نصيب المعاش التقاعدي في حساب المستفيد الخاص

المؤسسة العامة للتقاعد السعودية تعلن صرف نصيب كل مستفيد من المعاش التقاعدي سيكون عبر حسابه البنكي الخاص ابتداءً من يوليو/تموز 2019
مؤسسة التقاعد السعودية: صرف نصيب المعاش التقاعدي في حساب المستفيد الخاص
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 يوليو , 2019

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية أن صرف نصيب كل مستفيد من المعاش التقاعدي سيكون عبر حسابه البنكي الخاص ابتداءً من يوم الأحد المقبل 14 يوليو/تموز 2019 وذلك ضمن مبادراتها التي تهدف لتسريع عملية وصول الاستحقاقات التقاعدية إلى مستحقيها.

وأوضحت المؤسسة، أمس الثلاثاء، أن هذا الإجراء سيكون نافذاً لحالات طلب الصرف للمستفيدين الجديدة التي ترد للمؤسسة ابتداءً من التاريخ المشار إليه، ولن يُقبل وجود وكيل لصرف أنصبة المستفيدين، ويلزم تزويد "المؤسسة" بأرقام الحسابات البنكية لكل مستفيد.

وحثت "المؤسسة" المستفيدين الحاليين الذين يستلمون أنصبتهم عن طريق وكلائهم على تزويدها بأرقام حساباتهم البنكية الخاصة، وذلك لإيداع أنصبتهم مباشرة في حساباتهم البنكية تجنباً لإيقاف المعاش نتيجة انتهاء الوكالة الشرعية الخاصة بالوكيل.

وأكدت أنه بإمكان المستفيدين التقدم للمؤسسة عبر بوابتها الإلكترونية أو زيارة أحد فروعها لتقديم رقم الحساب البنكي للصرف مباشرة.

وأضافت أن الإجراء الجديد يسهم في اختصار دورة العمل التي كانت تتم عبر تحويل المعاشات إلى حسابات الوكلاء ليكون تحويل المعاشات مباشرة من حساب "المؤسسة" إلى حسابات المستفيدين.

والمؤسسة العامة للتقاعد هي مؤسسة حكومية مستقلة تتبع إدارياً وزارة المالية السعودية، وتعنى بتوفير المعاشات التقاعدية للموظفين الذي عملوا في القطاعين المدني والعسكري الحكومي، كما تعنى المؤسسة بإدارة جميع شؤون التقاعد في المملكة، وتقوم المؤسسة بتطبيق جميع أنظمة التقاعد المدنية والعسكرية منذ أول نظام صدر عام 1364 هـ وحتى الآن.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة