حساب المواطن السعودي يودع الدعم المخصص لشهر يوليو 2019

برنامج حساب المواطن السعودي يبدأ بإيداع الدفعة رقم 20 لمستحقي الدعم لشهر يوليو 2019 من المستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج الحكومي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية
حساب المواطن السعودي يودع الدعم المخصص لشهر يوليو 2019
برنامج حساب المواطن بدأ بإيداع الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 يوليو , 2019

أعلن برنامج "حساب المواطن" السعودي اليوم الأربعاء عن بدء إيداع الدفعة رقم 20 لمستحقي الدعم لشهر يوليو/تموز 2019 من المستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج الحكومي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وقال برنامج الدعم عبر تغريدة في موقع تويتر "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء بإذن الله".

وكان برنامج حساب المواطن أعلن في العاشر من الشهر الماضي إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو/حزيران 2019 للمستفيدين المكتملة طلباتهم، بمبالغ تجاوزت 2.5 مليار ريال لنحو  12.4 مليون مستفيد وتابع.

وكان البرنامج أودع 45 مليار ريال في حسابات المستفيدين خلال الدفعات الماضية.

وكان البرنامج قام بإيداع أول دفعة في حسابات المستفيدين يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017، وبعدها توالى إعلان الدفعات في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وبدأ في إيداع أول دفعة له خلال العام 2019 يوم 11 يناير/كانون الثاني الماضي، وأخرها يوم 10 يونيو/حزيران 2019 حين أودع مخصص الدعم للدورة التاسعة عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

والفئات الأساسية التي تستفيد من البرنامج هي الأسر السعودية وأسر حاملي بطاقة التنقل وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي وزوجة المواطن السعودي وكذلك الفرد المستقل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة