حجم الخط

- Aa +

الأثنين 8 Jul 2019 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

الترند السعودي يشتعل بهاشتاك نطالب بالقبض على أم جوجو

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تدعو من لديه معلومات عن حالة عنف للتواصل مع مركز بلاغات العنف الأسري وذلك بالتزامن مع صعود هاشتاك #نطالب_بالقبض_علي_ام_جوجو إلى الترند السعودي

الترند السعودي يشتعل بهاشتاك نطالب بالقبض على أم جوجو

دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قبل ساعتين من لديه معلومات عن حالة عنف للتواصل مع مركز بلاغات العنف الأسري وذلك بالتزامن مع صعود هاشتاك (#نطالب_بالقبض_علي_ام_جوجو) إلى الترند السعودي منذ صباح اليوم الإثنين.

وتداول مغردون في موقع تويتر مقطع فيديو يظهر امرأة سعودية بثت عبر حساب ابنتها في "سناب شات" مقطع فيديو وهي تقوم بضرب ابنتها بعصا وسبها ووصفها بـ "المفلوتة"، وسب صديقاتها بألفاظ نابية على التطبيق الشائع في المملكة وتحذرهن من التواصل معها، قائلة إن ابنتها تسهر على استخدام سناب شات حتى ساعات الصباح الباكر.

وأثار المقطع موجة غضب واستنكار واسعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حيث نشط (#نطالب_بالقبض_علي_ام_جوجو) ليصبح الهاشتاك الأكثر تفاعلاً على تويتر، وطالب مغردون بالتحقيق في مقطع الفيديو واتخاذ الإجراءات النظامية بشأن الأم.

وكعادتهم، انقسم نشطاء تويتر من خلال هاشتاغ #نطالب_بالقبض_علي_ام_جوجو بشأن تصرف الأم، فمنهم من استنكر سلوكها وألفاظها وطريقة تربيتها، ومنهم من برر للأم فعلتها، وقالوا إن من حقها تربية ابنتها بالطريقة التي تراها مناسبة.

وانتشر مقطع سناب شات آخر لوالدة "جوجو" عبر مواقع التواصل وهي توضح فيه سبب تصرفها السابق، وقالت "12 ونص وحدة بالليل، أشوف الساعة تعدي تعدي وأنا أدق أدق، ما حدا تقبل إن بنتها يكون لها معجبات من بنات الواطيات اللي بلا أخلاق، أي أم ما تبغى تكون بنتها أسوا بنت أكيد تبغى بنتها أحسن ناس، بنتي اختفت أمس ما أدري بيت مين، ما ادري مين صاحبتها، يبنو على الكلام اللي مو عارفين اش فيه اش السبب". وبدورها، علقت جوجو على "أنا بالنسبة لي خذت الموضوع بروح رياضية واضحك مافيه شي".

في حين دعا المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، عبر تغريدة في موقع تويتر، من لديه معلومات عن حالة عنف التواصل مع مركز بلاغات العنف الأسري على الرقم (1919) أو عبر حساب المركز الرسمي في تويتر.